أخبار كرة القدم الأوروبيةالمباراة القادمة

برشلونة واتالانتا..تعرف على الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي الدوري الاوروبي 2022

تحددت ملامح دور ثمن نهائي الدوري الاوروبي اليوم 17 الخميس 2022 بتأهل 8 أندية بشكلٍ رسمي، لعل أبرزها برشلونة الإسباني واتالانتا الإيطالي.

وصعد برشلونة إلى دور ثمن نهائي الدوري الاوروبي 2022 بعدما نجح في التغلب على جالطة سراي في تركيا بهدفين مقابل هدف واحد بمجموع المباراتين (انتهت مباراة الذهاب على ملعب الكامب نو بالتعادل السلبي).

وتأهل اتالانتا على حساب باير ليفركوزن الألماني بتفوق واضح، إذ حقق الفوز ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إيطاليا، قبل أن يكرر انتصاره اليوم بهدفٍ دون رد على ملعب باي أرينا.

بينما أطاح وست هام يونايتد الإنجليزي بالبطل القياسي لبطولة الدوري الاوروبي “اشبيلية” الإسباني، حيث عوض خسارته ذهابًا بهدفٍ دون رد إلى انتصارٍ رائع بهدفين نظيفين على ملعب لندن الأولمبي.

وودع النادي الأندلسي الآخر “ريال بيتيس” الدوري الاوروبي على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي فاز في إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، وتعادلا على أرضه اليوم بهدفٍ لمثله ليتأهل إلى ثمن النهائي.

في حين صعد نادي لايبزيج الألماني إلى ثمن النهائي دون أن يخوض المباراتين أمام سبارتاك موسكو الروسي بسبب العقوبات التي وقعها الاتحاد الأوروبي على الأندية الروسية لأسباب سياسية.

كما تأهل ليون الفرنسي على حساب بورتو البرتغالي بعد فوزه ذهابًا بهدفٍ دون رد، وتعادله إيابًا بهدفٍ لمثله، وصعد جلاسكو رينجرز الأسكتلندي رغم خسارته أمام النجم الأحمر الصربي بنتيجة (2-1)، مستفيدًا من فوزه في الذهاب بثلاثية نظيفة.

واقتلع سبورتينج براجا بطاقة التأهل الأخيرة إلى دور ثمن نهائي الدوري الاوروبي 2022 من بوابة موناكو الفرنسي، حيث فاز عليه ذهابًا بهدفين نظيفين، وفرض عليه التعادل الإيجابي (1-1) في فرنسا.

الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي الدوري الاوروبي 2022

برشلونة الإسباني

اتالانتا الإيطالي

لايبزيج الألماني

وست هام يونايتد الإنجليزي

ليون الفرنسي

آينتراخت فرانكفورت الألماني

جلاسكو رينجرز الأسكتلندي

سبورتينج براجا البرتغالي

الجدير بالذكر أن قرعة ربع نهائي الدوري الاوروبي ستقام يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022 في المقر الرئيسي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا بمدينة نيون السويسرية.

أخبار أخرى