الأخبار الرياضية

متى ينتهي عقد ليو ميسي مع باريس سان جيرمان وما هو راتبه السنوي؟

يمر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، بفترات سيئة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث تطاله العديد من الانتقادات بسبب الأداء الذي يبصم عليه رفقة فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو.

ووقع ليو ميسي 7 أهداف فقط، خلال 26 مباراة خاضها مع باريس سان جيرمان بمختلف المسابقات، منذ انتقاله في صفقة مجانية خلال سوق الانتقالات الصيفية 2021، قادماً من برشلونة.

وذكر تقرير حديث، أن والد النجم الارجنتيني “خورخي ميسي”، قد أجرى محادثات مع مدراء داخل إدارة فريقه السابق برشلونة، للبحث في إمكانية عودة البولجا إلى ملعب كامب نو.

كما أن الهداف التاريخي للدوري الاسباني، هدف رئيسي للنجم الانجليزي دافيد بيكهام، الطامح لاستقطابه في فريقه في الولايات المتحدة الأمريكية إنتر ميامي، بعد نهاية مشواره في باريس سان جيرمان.

متى ينتهي عقد ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان؟

ينتهي عقد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان في 30 من يونيو 2023، مع امكانية التجديد لعام إضافي، وهذا مستبعد لحدود اللحظة، نظراً لصعوبة تأقلم المهاجم السابق لبرشلونة في حديقة الأمراء.

ووقع صاحب 7 كرات ذهبية في كشوفات نادي باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية 2021 في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي طفولته برشلونة، وعجز هذا الأخير عن التجديد للنجم الارجنتيني.

كم راتب ميسي السنوي مع باريس سان جيرمان؟

يتقاضى ليونيل ميسي 1.2 مليون يورو أسبوعياً، و 63 مليون سنوياً مع باريس سان جيرمان، بينما يحصل صديقه نيمار جونيور بعد العقد الجديد، على 1.08 مليون في الأسبوع، و حوالي 53 مليون في السنة.

ويحصل المهاجم كيليان مبابي على راتب أسبوعي يقدر بنحو 617 ألف يورو، ما يمنحه راتباً سنوياً يصل إلى 32 مليون يورو، وهو ثالث أعلى لاعبي باريس سان جيرمان دخلاً في الوقت الحالي، بعد ليونيل ميسي و نيمار جونيور.

ويعد ليو ميسي الأعلى أجراً داخل الدوري الفرنسي ككل، وليس باريس سان جيرمان فقط، حيث أن هداف برشلونة التاريخي، يحصل تقريباً، على نفس الراتب السنوي الذي كان يتقاضاه مع النادي الكتالوني قبل الأزمة التي ضربت كرة القدم العالمية ابان فيروس كورونا المستجد.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة