أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

بعد تجاوز تشيلسي لليل..ما نظام قرعة دوري أبطال أوروبا “دور الـ 8″؟

حدد الاتحاد الاوروبي لكرة القدم «يويفا» موعد قرعة دور ال8 من بطولة دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021، بعد انتهاء مباريات ذهاب دور الـ 16 التي شهدت عقدة قمم.

ولعب حامل لقب البطولة «تشيلسي الانجليزي» ضد ليل الفرنسي في دور الـ 16، واستطاع هزيمته بهدفين دون رد في الذهاب عن طريق كاي هافيرتز وكريستيان بوليسيتش.

وكانت مباراة الوصيف «مانشستر سيتي» أسهل، حيث لم يواجه صعوبات كبيرة أمام سبورتينج لشبونة، وتغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 5/صفر.

أما مباراة القمة بين ليفربول الانجليزي وانتر ميلان الايطالي فقد انتهت بفوز صعب لرفاق محمد صلاح بنتيجة 1/2، حيث انتهت مواجهة الاياب بفوز الانتر 1/صفر على ملعب آنفيلد روود.

وحقق ريال مدريد ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان، بهزيمته بنتيجة 2/3، علمًا بأن الذهاب انتهى بفوز باريس 1/صفر، وانتهى الشوط الأول في الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو بنفس النتيجة، غير أن كريم بنزيمة قلب الطاولة بإحراز هاتريك ليقود النادي الملكي إلى ربع النهائي في مفاجأة غير متوقعة.

متى موعد قرعة دور الـ 8 من دوري ابطال اوروبا 2022؟

تقام قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا دور ال8 يوم الجمعة الموافق 18 مارس 2022 في المقر الرئيسي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم يويفا بمدينة نيون السويسرية.

تشيلسي يتجاوز ليل ويواصل مغامرته..فما نظام قرعة دوري أبطال أوروبا "دور الـ 8"؟
ريال مدريد

سوف تنطلق مراسم سحب قرعة دور ال8 من دوري الابطال في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، 14:00 بتوقيت السعودية، 11:00 صباحًا بتوقيت جرينيتش، وتنقل قرعة دوري ابطال اوروبا 2022 على شاشة قنوات بي إن سبورتس الاخبارية مصحوبة بستوديو تحليل خاص.

ما نظام قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022؟

لا يوجد نظام معين او اعتبارات خاصة ستتبع عند سحب قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، كما كانت في دور ال16 الذي يمنع مواجهة فريقين من نفس البلد لبعضهما البعض أو فريقين تواجها في دور المجموعات.

ويمكن لأي فريق أن يواجه الآخر حتى لو كان من نفس الاتحاد المحلي، حيث سيتم وضع جميع كرات الاندية المتأهلة من دور ال16 في وعاء واحد.

وسيبدأ سحب القرعة على أن يواجه كل فريقين متتاليين بعضهما البعض، وتكون مباراة الذهاب على أرض الفريق الأول.

وستقام في نفس الوقت، قرعة الدورين نصف النهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا 2022، وستكون قرعة المربع الذهبي بنفس الأسلوب، أما قرعة النهائي فستحدد من خلالها من سيعامل كصاحب الأرض في النهائي الذي ستستضيفه فرنسا هذا العام بعد سحب التنظيم من مدينة سان بطرسبيرج الروسية بسبب غزو فلاديمير بوتين لدولة أوكرانيا يوم 25 فبراير الماضي.