الأخبار الرياضية

بعد فوزه على باريس..ريال مدريد في قرعة دور الثمانية بدوري ابطال اوروبا 2022

تعرف على القنوات الناقلة لـ قرعة دوري الابطال «ربع ونصف نهائي 2022»، المقرر لها في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية نهاية هذا الأسبوع.

سيحين موعد قرعة دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021، ظهر يوم الجمعة الموافق 18 مارس، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت مصر، 12:00 بتوقيت جرينيتش.

وأطاح البطل القياسي لدوري ابطال اوروبا «ريال مدريد» بنظيره الفرنسي «باريس سان جيرمان» بنتيجة 2/3 في مجموع الذهاب والإياب، علمًا بأنه خسر الذهاب بهدف دون رد، وتأخر في الشوط الأول من الإياب بهدف دون رد، غير أن الفرنسي كريم بنزيمة هز شباك باريس 3 مرات في غضون 1000 ثانية فقط ليقود الملكي للدور التالي وسط دهشة رئيس مجموعة قنوات بي إن سبورتس ومدير باريس سان جيرمان ناصر الخليفي الذي تعاقد في الصيف الماضي مع ليونيل ميسي خصيصًا من أجل التتويج بلقب الابطال.

وشهد دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا، فوز ليفربول على انتر ميلان بصعوبة بنتيجة 1/2 في مجموع الذهاب والاياب، واكتساح الثنائي بايرن ميونخ ومانشستر سيتي لفريقي ريد بول سالزبورج النمساوي وسبورتينج لشبونة البرتغالي – على الترتيب – بنتائج قاسية.

ما هي القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا؟

أعلنت قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports نقل مراسم سحب قرعة دوري الابطال عبر القناة المفتوحة بالقمر الصناعي نايل سات.

كما تنقل قرعة دوري الابطال على القناة الرسمية لمجموعة beIN Sports بموقع يوتيوب العالمي المتخصص في البث المباشر وتبادل الفيديوهات.

وتُحضر قنوات بين سبورت القطرية لاستوديو تحليلي سينطلق قبل نصف ساعة من بدء مراسم سحب القرعة، للتحدث عن الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا هذا الموسم، وفي مقدمتهم النادي الملكي ريال مدريد.

ما هي الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا؟

تأهلت 3 أندية من الدوري الاسباني إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في مقدمتهم البطل القياسي للمسابقة ريال مدريد وجاره في العاصمة أتلتيكو مدريد بالاضافة إلى حامل لقب الدوري الاوروبي الموسم الماضي فياريال.

وفاز أتلتيكو مدريد على مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد بهدف دون رد. سجله اللاعب البرازيلي رينان لودي، بينما تفوق فياريال على يوفنتوس في ملعب آليانز ستاديوم بنتيجة تاريخية قوامها 3 أهداف دون رد.

وترشحت كذلك 3 أندية من الدوري الانجليزي الممتاز هم مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي بعد تفوقهم على الثلاثي سبورتينج لشبونة وانتر ميلان وليل.

وحجز بايرن ميونخ مقعدًا لنفسه بعد التغلب على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة عريضة قوامها 8 أهداف مقابل هدفين في مجموع الذهاب والاياب.

واستطاع نادي بنفيكا البرتغالي هزيمة اياكس امستردام في هولندا بهدف دون رد بعد التعادل في مباراة الذهاب 2/2 ليصبح الفريق الوحيد في قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا من خارج الدوريات الخمس الكبرى.