كرة القدم الإفريقية

موسيماني بعد الخسارة أمام صن داونز: أطالب بتقنية الفار في دور المجموعات.. هدف بيرسي تاو صحيح

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الاهلي، أن هدف بيرسي تاو الذي تم إلغائه من جانب الحكم المغربي رضوان جيد، خلال لقاء صن داونز، صحيح بنسبة كبيرة من وجهة نظره، مشيرًا إلى أن كيندي مويني حارس مرمى المنافس، قدم مستوى رائع ونجح في الذود عن مرماه ببسالة.

وحقق صن داونز فوزًا مفاجئًا على الاهلي بهدف نظيف، سجله ثابيلو مورينا في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، ليرفع الفريق الجنوب إفريقي رصيده للنقطة السابعة في صدارة المجموعة الأولى من منافسات دوري ابطال افريقيا، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الأهلي أمام صن داونز: ” حزين للخسارة وأنا لم أكن أتمنى الهزيمة من صن داونز ولكن هذه كرة القدم، ضغطنا كثيرا على المنافس بشكل قوي، لكنهم استطاعوا تسجيل هدف من فرصة وحيدة سنحت لهم على مدار الـ90 دقيقة، وأعتقد من وجهة نظري، أن الهدف الذي سجله بيرسي تاو صحيح بنسبة كبيرة، ولذلك أطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو في دور المجموعات”.

وأضاف: “كيندي مويني حارس صن داونز، أمسك بالكرة خارج منطقة الجزاء، والحكم لم يحتسب الكرة، أريد تطبيق تقنية الفيديو، وهناك أخطأ كثيرة في المباراة كنت تستوجب وجود الفار، المباراة انتهت ولا يمكننا تغيير فيها شيئًا، ولكن في النهاية علينا أن نهنئ صن داونز بالفوز، واعتذر لجماهير الأهلي على الخسارة”.

وواصل: “علي معلول ومحمد هاني، كانوا يلعبون بشكل هجومي ولعبنا بخطوط منفتوحة، وكنت اعتقد أننا سنسجل من الكرات العرضية خصوصا عن طريق معلول، وهو ما لم يحدث اليوم، لكن أهدرنا العديد من الفرص على مدار المباراة، الأ

وأكمل: “وضعنا أنفسنا في موقف صعب من أجل التأهل للدور المقبل، أهدرنا العديد من الفرص، وخضنا المباراة بثلاثة لاعبين في وسط الملعب نظرا لاعتماد صن داونز على الهجمات المرتدة، وحارس صن داونز كان متألق”.

وعن غياب ميكيسوني ومشاركة بيرسي تاو قال:” هذا جزء من كرة القدم وبيرسي سجل هدف ولم يحتسب وحسين الشحات سجل المباراة الماضية وكان بديلا اليوم، وفي حالة عدم مشاركة بيرسي كان الجميع سيهاجمني لتواجد لاعب كبير على مقاعد البدلاء”.

وختم موسمياني حديثه قائلا:” نعاني من أزمة في الهجوم، ونحاول حل الأزمة في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة