كرة القدم الإفريقية

مدرب صن داونز يكشف سر الانتصار على الأهلي ويوجه الشكر لموسيماني

كشف مانقوبا منجكيثي مدرب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، سر انتصاره على الأهلي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، موجها الشكر لـ”بيتسو موسيماني” لأنه كان السبب في بناء الفريق الحالي لصن داونز.

وحقق صن داونز فوزًا مفاجئًا على الاهلي بهدف نظيف، سجله ثابيلو مورينا في الدقيقة 85 من زمن اللقاء، ليرفع الفريق الجنوب إفريقي رصيده للنقطة السابعة في صدارة المجموعة الأولى من منافسات دوري ابطال افريقيا، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وقال مانقوبا منجكيثي في تصريحات عقب المباراة: “احترمنا الأهلي كثيرا، لذلك حققنا الفوز”.

وتابع: “الأهلي لعب بطريقة مميزة، حيث يجيد لعب الكرة في ظهر المدافعين لمهاجمه محمد شريف، كما أنه يعتمد على الكرات الثابتة، واستطاع في وقت سابق الفوز بها، كما أن لديهم لاعبين مميزين تجيد اللعب بالرأس مثل ياسر إبراهيم اللاعب البارع في ذلك، حاولنا تفادي حدوث أي أخطاء من جانبنا قد تمهد الطريق للأهلي من أجل الوصول لمرمانا”.

وواصل: “لعبت بطريقة دفاعية من وسط الملعب، كان لابد من تضييق المساحات، على مفاتيح لعب الأهلي في المباراة، خاصة في الشوط الثاني بعد نزول محمد مجدي أفشة وحسين الشحات، والمباراة سارت كما كنا نتمنى”.

وأكمل مدرب صن داونز تصريحاته قائلا: “علي معلول أخطر لاعبي الأهلي، نعلم مدى خطورته في الكرات العرضية والزيادة الهجومية، لذلك أغلقنا الجبهة اليسرى بشكل جيد”.

وأضاف: “أخر 5 مباريات لنا في القاهرة لم نسجل أو نحقق الفوز، على الرغم أننا كنا كاملين العدد وجاهزين، ولكن هذه المرة رغم أننا لسنا جاهزين بالقدر الكافٍ، بسبب الإصابات، لكن حققنا الفوز”.

وأشاد مدرب صن داونز، مؤكدًا أنه كان سبب في بناء الفريق الحالي لصن داونز، وقاد الفريق لتحقيق العديد من الإنجازات على مدار السنوات الماضية.

وحول الاعتراضات المتكررة من جهاز صن داونز على الحكم المغربي رضوان جيد، قال موكينا: “لم ندخل في شجار مع الحكم، هو اعتقد أن حارس مرمانا يضيع الوقت، ولكنه غير صحيح، فقط سقط على الأرض والحكم أكمل اللعب، تحدثت معه بعد اللقاء، وأبلغته أنه كان مصاب ولم يكن يضيع الوقت”.

وأكمل: “مع الحكام لا يجوز الحديث هل هو معك أم ضدك، هناك أوقات يكون فيها أخطاء ولابد من تقبلها، الحكم بشر يخطيء ويصيب، وقد تكون الأخطاء لصالحك في بعض الأحيان وضدك أحيانًا”.

وختم موكينا تصريحاته قائلا: “لعبنا أمام الأهلي من أجل الفوز فقط، ولم أكن سعيدًا بسبب الخسارة الأخيرة أمامه، كنت أتمنى التسجيل في نهاية الشوط الأول، ولكن سجلنا في نهاية الشوط الثاني، وسعيد بالطبع بتحيق الانتصار في القاهرة”.

مقالات ذات صلة