كرة القدم الإفريقية

الطفل ريان يُنسي محمد أبو تريكة نهائي كأس أمم أفريقيا بين مصر والسنغال

اهتم اسطورة كرة القدم المصرية «محمد أبو تريكة» بقضية الطفل ريان الذي وفاته المنية ليلة أمس السبت الخامس من فبراير، بالتحدث عنه بشكل خاص عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، ونسيان الحديث عن نهائي كأس أمم أفريقيا بين مصر والسنغال، المقرر له اليوم الأحد على ملعب باول بيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وعلق محمد أبو تريكة على خبر وفاة الطفل ريان الذي احتجز في بئر بإحدى القرى القريبة من مدينة شفشاون شمال المغرب لمدة 5 أيام متتالية، موجهًا كلمات خاصة إلى عائلته المكلومة.

وقال محمد أبو تريكة عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك «اللهم اجعله طيرًا من طيور الجنة، شفيعًا مجابًا لوالديه، اللهم أعظم به أجورهما وثقل به موازينهما».

وواصل أبو تريكة الدعاء قائلاً اللهم ارحم ريان وانزل على أهله الصبر والسلوان يارب العالمين».

وانتشل رجال الحماية المدنية جثة الطفل ريان، في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت الخامس من فبراير 2022، وبثت تلك اللحظات في المباشر عبر عدد هائل من القنوات والمحطات العربية والعالمية.

وتضامنت العديد من الأندية ومشاهير كرة القدم مع حادثة سقوط الطفل ريان على عمق 32 مترًا تحت الأرض، في بئر عمقه 62 مترًا، ومن بينهم نادي برشلونة الذي اهتم بالقضية في بيان رسمي قبل وبعد اعلان خبر وفاة الطفل ذو الخمس سنوات.

في سياق متصل، قام ملك المغرب «محمد السادس» بتعزية عائلة الطفل ريان، وأصدر تعليماته لكل السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقف جوار الأب والأم في هذه المحنة.

وأعلن الملك محمد السادس تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات والقوات العمومية، مشيدًا بالتعاطف الواسع الذي حظيت به أسرة ريان من مختلف الفئات والأسر المغربية في هذا الظرف الأليم.

مقالات ذات صلة