تقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

ماذا قال ابو تريكة بعد خسارة مصر من السنغال؟

تحسر اسطورة الاهلي ومنتخب مصر «محمد ابو تريكة» على ضياع لقب كأس أمم أفريقيا 2021 من بلاده أمام منتخب السنغال، في المباراة النهائية التي جرت على ملعب باول بيا في الكاميرون يوم الأحد الماضي 6 فبراير.

وتُعد هذه الخسارة هي الثانية لنهائي كأس أمم أفريقيا بالنسبة للمنتخب المصري في غضون 5، حيث خسر الفريق أمام الكاميرون في نهائي نسخة الجابون عام 2017.

وقال محمد أبو تريكة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر «كنّا نطمع ونأمل في تحقيق اللقب الثامن، ولكنها كرة القدم».

وشكر أبو تريكة نجوم المنتخب المصري في هذه البطولة، قائلاً «شكرًا على العطاء وبذل المجهود».

وطالب ابو تريكة – محلل قنوات بي إن سبورتس القطرية – من اللاعبين ضرورة التكاتف والتعافي السريع من خسارة نهائي أمم أفريقيا 2021، من أجل تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وقال أبو تريكة «عهد بيننا وبينكم تعوضوا جمهور مصر بالتواجد في كأس العالم 2022، ولكم منا كل الدعم والمساندة. قطر 2022 في انتظاركم يا رجال مصر، شكرًا لكم».

وخسر منتخب مصر كأس أمم أفريقيا في النهائي بنتيجة 4/2 في ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي أمام السنغال.

وكانت الدقيقة السادسة من المباراة قد شهدت إهدار ساديو ماني لركلة جزاء تصدى لها الحارس «محمد أبو جبل» بعدما أرشده محمد صلاح إلى زاوية التسديد الخاصة بزميله في ليفربول.

وسيتجدد اللقاء بين مصر والسنغال في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022، في مباراتين من ذهاب وإياب يومي 24 و29 مارس المقبل، على أن تقام المباراة الأولى في القاهرة، والثانية في داكار.

مقالات ذات صلة