كأس العالم للأندية

الدور الثاني بكأس العالم للأندية 2021..تقديم مونتيري المكسيكي ضد الاهلي المصري

تعرف على موعد مباراة الاهلي المصري ومونتيري المكسيكي في كأس العالم للأندية 2021، والتي تقام في الاراضي الاماراتية، القنوات الناقلة والتوقيت.

يستضيف استاد آل نهيان بنادي الوحدة الاماراتي في مدينة أبو ظبي لقاء الدور الثاني ببطولة كأس العالم للأندية بين الاهلي المصري ومونتيري المكسيكي، والفائز من هذه الجولة يواجه بالميراس البرازيلي، يوم 8 فبراير على الملعب ذاته.

ويشارك الأهلي في البطولة بصفته بطل دوري أبطال افريقيا بعد التتويج للمرة العاشرة في تاريخه على حساب كايزر تشيفز العام الماضي، ويتواجد ايضاً في المونديال الهلال السعودي بطل آسيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والجزيرة الإماراتي بطل البلد المستضيف، وأخيرًا بيري التاهيتي ممثل أوقيانوسيا.

وسيبحث المارد الأحمر في لقائه امام مونتيري الى الثأر من هزيمتين من قبل، كانت المواجهة الأولى في كأس العالم للأندية عام 2012 (اليابان) بتحديد المركز الثالث وخسر الأهلى وقتها صفر/2، قبل أن يخسر مجدداً أمام الفريق المكسيكي بمونديال الأندية عام 2013 (المغرب) بخماسية مقابل هدف بلقاء تحديد المركز الخامس.

موعد مباراة الاهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة

يحين موعد مباراة الاهلي ومونتيري يوم السبت المقبل الموافق 5 فبراير 2022، وتنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية، 16:30 بتوقيت جرينتش.

وينقل بث مباشر المباراة على قناة 7 SSC السعودية على القمر الصناعي عرب سات، كما يبث على قناة أبوظبي الرياضية آسيا 1 من خلال تطبيق “STARZPLAY”، ومن المقرر ان يذاع اللقاء بشكل مجاني عبر قناة الفيفا الرسمية على موقع يوتيوب.

وفي خبر سار يترقبه عشاق الكرة في مصر، أعلنت قناة أبو ظبي الرياضية إطلاق قناة مخصصة تحت اسم “أبوظبي إكسترا” وتكون مخصصة لبث مباريات وأخبار البطولة مصحوبة باستودياهات تحليلية واهتمام خاص بالفرق العربية المتأهلة.

إليكم تردد قناة أبو ظبي إكسترا على النايل سات: التردد: 12467 – الاستقطاب: عمودي – معدل الترميز: 27500 – معامل تصحيح الخطأ: 3/2.

تاريخ مشاركات الاهلي في كأس العالم للأندية

شارك النادي الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 7 مرات كثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة خلف أوكلاند سيتي النِيوزيلندي الذي شارك بالبطولة 10 مرات.

وكان أولى مشاركات الأهلي في مونديال الأندية هي نسخة عام 2005 في اليابان، وأنهى مشاركته في هذه البطولة بالمركز السادس بعد خسارتين امام الاتحاد السعودي صفر/1، وسيدني الاسترالي 1/2.

وكانت ثاني مشاركاته في النسخة التالية عام 2006 في اليابان، وأنهى مشاركته في هذه البطولة بالمركز الثالث حاصدًا الميدالية البرونزية، بعدما حقق الفوز في ربع النهائي على أوكلاند الاسترالي 2/صفر، ثم خسر في نصف النهائي امام انترناسيونال البرازيلي 1/2، وفي مباراة تحديد المركز الثالث انتصر على على أمريكا المكسيكي بفضل هدفي محمد أبو تريكة.

وبعدها شارك الأهلي في نسخة عام 2008 في اليابان، وأنهى مشاركته بالمركز السادس، بعدما خسر في المباراة الاولى امام باتشوكا المكسيكي 2/4، وفي المباراة الثانية امام أديلايد يونايتد الاسترالي صفر/1.

وشارك في نسخة عام 2012 باليابان والتي حصد فيها المركز الرابع، حيث بدأ المارد الأحمر البطولة من الدور ربع النهائي بالفوز على سانفريس هيروشيما الياباني 2/1، ثم خسر في نصف النهائي امام كورينثيانز البرازيلي صفر/1، وفي لقاء تحديد المركز الثالث خسر امام مونتيري المكسيكي صفر/2.

وشارك في النسخة التالية عام 2013 في المغرب والتي أنهاها الأهلي بالمركز السادس، بعد الخسارة في ربع النهائي امام غوانغجو إفرغراند الصيني صفر/2، وبهزيمة ثقلية في لقاء تحديد المركز الخامس امام مونتيري المكسيكي 1/5.

وتعود آخر مشاركة للاهلي في بطولة كأس العالم للأندية الى عام 2020 والتي أقيمت في قطر، وحصد المركز الثالث بعد الفوز في المباراة الاولى على الدحيل القطري 1/صفر، ثم خسر في نصف النهائي امام بايرن ميونخ الألماني صفر/2، وفي المباراة الثالثة بتحديد المركزين الثالث والرابع انتصر الشياطين الحمر على بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء 3/2.

واجمالاً لعب الأهلي 15 مباراة في كأس العالم للأندية ليكون بذلك أكثر الأندية لعبًا للمباريات في البطولة بالتساوي مع أوكلاند سيتي النِيوزيلندي، فاز في أربع مباريات منها، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر 10 مباريات.

مقالات ذات صلة