استبعاد مهاجم آرسنال «أوباميانج» من أول مباراة للجابون في أمم أفريقيا 2021

أستبعد مهاجم آرسنال «أوباميانج» من أول مباراة لمنتخب الجابون في أمم أفريقيا 2021، بعد اكتشاف أطباء المنتخب الجابوني إصابته بفيروس كورونا المتحور «أوميكرون» بعد وصوله إلى الكاميرون للمشاركة في البطولة المقرر انطلاقها يوم 9 يناير الجاري.

ولن يتواجد أوباميانج في تشكيلة منتخب الجابون أمام جزر القمر مساء يوم الاثنين المقبل، الموافق 10 يناير 2022، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تضم كذلك المغرب وغانا، على أن يخضع لمسحة جديدة بعد 4 أيام للتأكد من إمكانية مشاركته في المباراة الثانية لبلاده أمام غانا الموافق 14 يناير.

وكان أوباميانج واحدا من ثلاثة لاعبين من المنتخب الجابوني، الذي حط الرحال بالكاميرون، جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية.

وتأتي إصابة أوباميانج بالعدوى، ليتأكد غيابه عن أولى مباريات منتخب الجابون بالبطولة القارية أمام منتخب جزر القمر يوم الاثنين المقبل.

وأصدر الاتحاد الجابوني لكرة القدم بيانا عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي أشار خلاله إلى إصابة أوباميانج وماريو ليمينا، مدافع نيس الفرنسي، ويالا أنيسيت، بالفيروس.

وأوضح البيان “عند وصول منتخب الجابون صباح اليوم إلى ياوندي في رحلة خاصة، خضع الفريق مثل جميع الوفود، لاختبار الكشف عن فيروس كورونا في المطار”.

وأضاف البيان “القائد بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا ومساعد المدرب أنيسيت يالا لم يفلتوا من اختبار كوفيد – 19”.

وختم الاتحاد الجابوني بيانه قائلاً “وفقا لما يقتضيه بروتوكول الصحة في هذا المجال، فقد خضعوا لاحقا لاختبار (بي سي آر)، وسيتم على إثرها التأكد في النهاية من حالاتهم على وجه الدقة”.

ويعد ليمينا أحد العناصر الأساسية للمنتخب الجابوني، حيث سبق له اللعب في وسط الملعب ضمن صفوف يوفنتوس الإيطالي وساوثامبتون وفولهام الإنجليزيين، قبل أن يلعب لنيس حاليا.

في المقابل، غاب أوباميانج عن انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا، لكن أصبح مستقبله غامضا في آرسنال حاليا، لاسيما بعد سحب شارة قيادة الفريق منه وإسقاطه من حسابات الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق، لاسباب تأديبية.

يشار إلى أن منتخب الجابون سوف يواجه نظيره الغاني في 14 كانون الثاني/يناير الجاري ضمن المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات للبطولة، فيما يختتم لقاءاته بالمجموعة ضد المنتخب المغربي بعدها بأربعة أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى