المحترفين العربكرة القدم الإفريقية

ديدييه دروجبا يكسر حاجز الصمت ويدعو الاندية الاوروبية لاحترام كأس الامم الافريقية

كسر مهاجم منتخب ساحل العاج السابق “ديدييه دروجبا” حاجز الصمت بسبب الازدراء المستمر بشأن كأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون، ودعا الاندية الاوروبية إلى “الاحترام المتبادل” للعرس الافريقي واللاعبين الافارقة المقبلين على تمثيل منتخبات بلدانهم.

ولا تزال العديد من الأندية الأوروبية تحتجز لاعبيها الأفارقة حتى أن البعض يهددهم في حالة إجبارهم على الانضمام إلى منتخباتهم الوطنية، من قبيل نجم منتخب السنغال اسماعيلا سار مع واتفورد الانجليزي، و نجم برشلونة عبد الصمد الزلزولي مع المغرب و آخرين.

وأثار الحادث الأخير بين فريق الدوري الإنجليزي الممتاز واتفورد والاتحاد السنغالي لكرة القدم بشأن إطلاق سراح الجناح إسماعيلا سار غضبًا كبيرًا لدى المسؤولين على أسود التيرانجا.

ورد أسطورة تشيلسي على الحادثة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً إن كأس الأمم الأفريقية مهمة للأفارقة مثل بطولة أوروبا وكوبا أمريكا بالنسبة للأوروبيين والأمريكيين.

وكتب مهاجم كوت ديفوار السابق “ما هو واضح للبعض يجب أن يكون واضحًا للجميع! يجب أن يكون الاحترام متبادلاً، كأس الأمم الأفريقية بالنسبة لنا نحن الأفارقة، تعادل بطولة أوروبا وكأس آسيا وكوبا أمريكا “.

واضاف “لا يزال هناك الكثير من التمييز وعدم المساواة فيما يتعلق بمسابقاتنا، لاعبينا. غالبًا ما يكون تمثيل بلدك مرادفًا للعقوبات عند العودة من المنافسة. ”

وختم دروجبا بالقول: “آمل أن تكون كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون في الموعد، وان تمثل جميع مواهبنا الأفريقية بلدانها”.

اقرأ ايضا..

مقالات ذات صلة