كرة القدم الإفريقية

تقرير | متحور اميكرون يثير مخاوف الكاميرون قبل أيام من انطلاق كأس أمم أفريقيا

ثلاث منتخبات تضرروا من اميكرون قبل بداية البطولة بـ 10 أيام..

أثار فيروس كورونا المتحور «اميكرون» مخاوف الكاميرون قبل ايام من انطلاق كأس أمم أفريقيا 2021، المقرر لها بداية من يوم 9 يناير 2022.

وتلتقي الكاميرون مع بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية من كأس أمم أفريقيا يوم التاسع من يناير، لكن استعدادات ابطال القارة خمس مرات تأثرت بعد أن أثبتت الفحوصات إصابة أربعة لاعبين من فريق الأسود غير المروضة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا (اميكرون).

وستضع تلك الاخبار منتخب الأسود في حالة مزاجية غير جيدة، حيث جاء الحدث وسط مخاوف مفاجئة ومتنامية من أن متغير اميكرون سريع الانتشار، ويمكن أن يسبب اضطرابات كبيرة داخل معسكر المنتخب الكاميروني.

ووفقًا لوسائل إعلام متعددة، دخل مهاجم شنغهاي شينهوا الصيني “كريستيان باسوجوج” ولاعب وسط أولمبياكوس “بيير كوندي” ومدافع جنت “مايكل نجاديو نجادجوي” وحارس مرمى أكوا يونايتد “جان إيفالا كونغويب”، الحجر الصحي بتعليمات من المسؤولين.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي يعاني فيه منتخب الجزائر -المدافع عن اللقب- من ظهور حالات كورونا المتحور بين صفوفه قبل 10 أيام من مواجهة سيراليون.

وأعلنت كوت ديفوار في وقت سابق، أن العديد من لاعبي الفريق المقيمين في أوروبا قد ظهرت نتائجهم إيجابية لدى وصولهم لمعسكر المنتخب الوطني، لكنهم لم يكشفوا عن هوياتهم.

الكاف واثق من نجاح البطولة رغم ضغط الاندية الاوروبية

في سياق متصل، أعرب اتحاد الأندية الأوروبية عن “مخاوفه العميقة” بشأن ما إذا كان اللاعبون سيكونون بأمان في البطولة الأفريقية المقبلة، والتي كان من المقرر لها أصلاً خلال الصيف الماضي، لكن المنافسة تأجلت بسبب الوباء.

وطالبت العديد من الأندية الأوروبية بعدم إطلاق سراح لاعبيها في كأس الأمم الافريقية، لكن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “باتريس موتسيبي” كان متفائلًا، وأصر على أن كأس أمم أفريقيا الأولى في عصر الوباء ستمضي قدمًا بسلاسة وسيتم تنظيمها بعد أن تأجلت لمدة سنة كاملة.

وقال باتريس موتسيبي “علينا أن نثق بأنفسنا ونؤمن بأنفسنا كأفارقة. ويجب أن تكون لدينا ثقة وإيمان بأننا قادرون على استضافة كأس أمم ناجح للغاية في الكاميرون “.

مقالات ذات صلة