تقارير صحفية

برشلونة يتعاون مع الشرطة بعد اتهام رئيس سابق في لاماسيا بالاعتداء الجنسي

اوضح رئيس برشلونة جوان لابورتا، إن النادي الكتالوني سيتعاون مع الشرطة بعد اتهام الرئيس السابق لنظام الشباب بالنادي “ألبرت بينايجيس”، بالاعتداء الجنسي على أطفال في تهمته على مدى 20 عامًا.

كما قدم رئيس برشلونة دعمه للأشخاص الذين تقدموا بعد التحقيق الذي أجرته صحيفة “آرا الكتالونية”، والذي تضمن مقابلات مع أكثر من 60 شاهدًا، شرحوا بالتفصيل تصرفات بينايجيس عندما كان مدرسًا للتربية البدنية في مدرسة في مدينة كاتالونيا خلال هذه الفترة.

حتى الآن، ووفقًا لتحقيق الصحيفة، أدلى طالب سابق بإفادة رسمية للشرطة، وتشمل المزاعم قيام بينيجيس بتعريض نفسه للفتيان والفتيات في المدرسة ولمس الأطفال، لكن لم تكن هناك أي اتهامات مرتبطة بأكاديمية برشلونة، حيث عمل بينايجيس بين عامي 1992 و 2012 قبل العودة في وقت سابق من هذا العام.

وقال لابورتا في بيان رسمي يوم الأحد، أن برشلونة يدعم بشكل كامل الضحايا المحتملين الذين عانوا من هذه الأعمال المشينة التي تم الإبلاغ عنها في مدرسة في برشلونة.

واضاف “نحن نتعاون مع الشرطة بشفافية كاملة لتوضيح ما إذا كان أي من هذه الأعمال قد وقع في نادينا، سنقوم دائمًا بحماية القاصرين وعائلاتهم والدفاع عنهم. ”

وأكمل رئيس البلوجرانا “برشلونة يقف إلى جانب من يعاني من الظلم والعنف، لن نختبئ من ذلك، إذا تم الكشف عن أي حالة في النادي، فسنتعامل معها بشفافية كاملة، مع دعم المتضررين وعائلاتهم دائمًا”.

من هو البرت بينايجيس المتهم بالتحرش الجنسي على الأطفال؟

بينايجيس، 71 عامًا، كان له الفضل في اكتشاف أندريس إنييستا وعمل أيضًا مع تشافي هيرنانديز عندما كان مدرب برشلونة الحالي أصغر سنًا.

وبعد أن شغل عدة مناصب داخل الأكاديمية (لاماسيا)، غادر في عام 2012 لكنه عاد في مارس عندما أعيد انتخاب لابورتا كرئيس لنادي برشلونة.

بعد مغادرة برشلونة، عمل بينايجيس، المولود في المكسيك، لدى الوصل في الإمارات العربية المتحدة، وشيفاس في المكسيك وسيباو في جمهورية الدومينيكان قبل لم شمله مع إنييستا في فيسيل كوبي باليابان.

ترك المعني بالأمر منصبه مع برشلونة الأسبوع الماضي بعد أن علم بالتحقيق الذي أجرته صحيفة آرا، وقال بينايجيس يوم الجمعة “لم أؤذي أحدا قط وإذا فعلت ذلك لم يكن ذلك عمدًا”.

وتابع “لدي ابن بالتبني وأربعة أطفال بالتبني؛ ضميري واضح للغاية، لم أجبر أي شخص أبدًا وقد استنكرت مشتهي الأطفال.”

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة