كرة القدم الأوروبية

لماذا تأجلت مباراة توتنهام وبرايتون في الجولة 16 من الدوري الانجليزي؟

قررت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون على ملعب الأخير «فالمر» ضمن مباريات اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021 في الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأتي تأجيل مباراة توتنهام وبرايتون بالتزامن مع إلغاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لمباراة توتنهام ورين الفرنسي في مسابقة «دوري المؤتمر الأوروبي» بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف النادي اللندني.

وتعذر على إدارة توتنهام التوصل لاتفاق على موعد معين ضمن المُهلة المُحددة، لذلك قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نشر بيان رسمي عبر موقعه يوم السبت 11 ديسمبر، يؤكد فيه إلغاء المواجهة وإحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط في يويفا.

لماذا تأجلت مباراة توتنهام وبرايتون؟

تأجلت مباراة توتنهام وبرايتون في الدوري الإنجليزي لنفس السبب الذي أدى إلى إلغاء مباراة توتنهام ورين في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، لعدم تعافي بعض لاعبي الفريق الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا Covid-19.

وقال الموقع الرسمي لنادي توتنهام الإنجليزي في بيان «نستطيع أن نؤكد أن المباراة القادمة للفريق في الدوري الإنجليزي أمام برايتون الساعة 2PM بالتوقيت المحلي يوم الأحد 12 ديسمبر، تقرر تأجيلها من قبل رابطة الدوري الإنجليزي بعد اجتماع عُقد يوم الخميس الماضي».

وأضاف «مسؤولو البريميرليج اتخذوا قرار التأجيل وفقًا للإرشادات والنصائح الطبية، وحفاظًا على صحة اللاعبين والجهاز الفني، والمباراة سيتم إعادة جدولتها في وقت لاحق».

وكشف توتنهام «النادي طلب بتأجيل المباراة بعد إصابة عدد من لاعبي الفريق الأول وبعض الموظفين بفيروس كورونا Covid-19، والشيء نفسه أثر على الفريق في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وسوف نعطي جمهورنا المزيد من التحديثات والمعلومات حول هذا الأمر عندما يُتاح لنا ذلك».

واعتذرت إدارة توتنهام في نهاية البيان الرسمي قائلة «نود أن نعتذر لكل شخص في نادي رين الفرنسي ونادي برايتون ولجمهور الفريقين ولجماهيرنا على هذا الإزعاج، نود أن نشكر رين وبرايتون كذلك على تفهمهم لوضعنا الراهن».

هل يُستبعد توتنهام من دوري المؤتمر الأوروبي؟

تُشير كافة التوقعات إلى إمكانية استبعاد توتنهام من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم بعد إصابة خمسة لاعبين من صفوف الفريق، بالإضافة إلى خمسة موظفين.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السابعة (G) برصيد 7 نقاط من 5 مباريات، وكان مُطالبًا بتحقيق الفوز على رين الفرنسي بنتيجة 1/صفر، يوم الخميس الماضي، لضمان التأهل كثاني ترتيب المجموعة بدلاً من نادي فيتيس آرنهيم الهولندي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

وتنص القوانين الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بعد جائحة فيروس كورونا صيف 2020، على اعتبار الفريق المُتسبب في إلغاء أي مباراة بنتيجة (3/صفر).

وسيتوجب على توتنهام تقديم مُستند يؤكد جاهزية 13 لاعبًا على الأقل بما في ذلك حارس مرمى، إذا ما أراد إنقاذ أمله الأخير في المسابقة القارية المستحدثة.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة