احصائيات وأرقام

فرستابن يتغلب على هاملتون في ابوظبي ويحرمه من تحطيم رقم مايكل شوماخر

نجح الهولندي ماكس فرستابن سائق فريق ريد بول للفورمولا واحد، في التغلب على بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون في محاولته للفوز بلقب عالمي ثامن بعد دراما في اللفة الأخيرة في سباق جائزة أبو ظبي الكبرى.

بعد الصدارة في كل السباق تقريبًا، تم تجاوز السائق البريطاني البالغ من العمر 36 عامًا في اللفة الأخيرة من قبل منافسه في البطولة ماكس فيرستابن، ليحقق الهولندي لقبه العالمي الأول.

وقال سائق فريق ريد بول النمساوي رداً على فوزه بالبطولة “لحظات لا تصدق. إنه جنون. أخيرًا حالفني الحظ، لقد كان عملاً جماعيًا رائعًا.”

واضاف الهولندي “يعرف فريقي أنني أحبهم ولا داعي للتغيير أبدًا. أريد أن أبقى معهم لبقية حياتي.”

وبدا هاميلتون سائق مرسيدس في طريقه للفوز بلقبه العالمي الثامن، ولكن دخول سيارة الأمان على المسار الصحيح للتعامل مع حادث تحطم نيكولاس، قلب الموازين لصالح فيرستابن.

وقال هاميلتون بعد النهاية الدرامية: “بادئ ذي بدء، أهنئ ماكس وفريقه. أعتقد أننا قمنا بعمل رائع هذا العام. لقد عمل فريقي، كل العائدين إلى المصنع، بجد هذا العام بأكمله، كان أصعب المواسم.”

واضاف “أنا فخور بهم جدًا وأنا ممتن جدًا لكوني جزءًا من الرحلة معهم. في الجزء الأخير من الموسم قدمنا كل شيء ولم نستسلم أبدًا”.

يذكر ان هاميلتون هو صاحب الرقم القياسي المشترك في ألقاب بطولة العالم، حيث يتعادل بسبعة ألقاب مع الأسطورة الألماني المتقاعد مايكل شوماخر.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة