تقارير صحفية

كارلو أنشيلوتي متحفظ حول اقتراب ريال مدريد من لقب الدوري الاسباني

أبدى مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي بعضاً من التحفظ، وقلل من الحديث عن لقب الدوري الإسباني في الوقت الحالي، متذكرًا كيف شاهد فريقه يتقدم بفارق كبير خلال فترته الأولى في النادي، قبل الانهيار في النصف الثاني من الموسم.

وحقق ريال مدريد ما يقرب من الكمال من منتصف سبتمبر إلى أوائل فبراير في موسم 2014/15، مع سلسلة من 22 فوز على التوالي، وهو العام الثاني لأنشيلوتي في القيادة في ذلك الوقت.

لقد حصل زملاء كريم بنزيمة حينها على 51 نقطة من 54 ممكنًا، لكنهم تأخروا عن برشلونة بفضل سلسلة من ثلاثة انتصارات فقط في سبعة مباريات بعد ذلك.

ومع عودة أنشيلوتي الآن للنادي الملكي، والاقتراب من منتصف الطريق هذا الموسم، يحتفظ ريال مدريد بفارق ثماني نقاط في صدارة الدوري الإسباني بعد فوزه في ديربي مدريد وهو فوزه السابع على التوالي بالدوري.

ويبلغ الفارق الذي يفصل فريق كارلو انشيلوتي عن حامل اللقب أتليتيكو 13 نقطة، بينما يتخلف برشلونة برصيد 18 نقطة عن الصدارة.

أنشيلوتي، الذي لم يتمكن من تحقيق لقب الدوري خلال فترته السابقة في النادي، يرفض الانسياق وراء الكلام عن حسم لقب الليجا الإسبانية، لأنه يعلم أن الأمور تسير على ما يرام.

ومع ذلك، فهو يعتمد على إخفاقات الماضي في تسلحه بالخبرة والمعرفة للحصول عليها بشكل صحيح هذه المرة، حيث قال المدرب الايطالي “كانت الفترة الأولى سعيدة للغاية. في الموسم الثاني فزنا بـ 22 مباراة متتالية [في جميع المسابقات] وفي المرحلة الثانية لم نقدم أداءً جيدًا “.

وتابع “أنا لا أنسى ذلك. أعلم أنه في المرحلة الثانية من الموسم يمكن أن تكون هناك مصائد وأن ما حدث يمكن أن يكون بمثابة التجربة.”

وختم مدرب ريال مدريد “نحن المفضلون، هذا صحيح. لكن عليك أن تحافظ على تركيزك، لأنه يمكن أن يكون لديك تدهور عقلي … عليك أن تستمر “.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة