تقارير صحفيةكأس البطولة العربيةكرة القدم الآسيوية

النشامى يضربون بقسوة..نتيجة مباراة الاردن وفلسطين في كأس العرب 2021

تعرف على نتيجة مباراة الاردن وفلسطين في كأس العرب فيفا قطر 2021، بمنافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، والتى تضم «المغرب، السعودية»، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7-12-2021.

ضرب بقسوة المنتخب الاردني شقيقه الفلسطيني بخماسية مقابل هدف على استاد 974 بمدينة الدوحة، ليتأهل النشامى رفقة المنتخب المغربي الى دور ربع النهائي ببطولة كأس العرب 2021.

وحسم المنتخب المغربي تأهل على رأس المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، كما تأهل المنتخب الاردني كوصيفاً برصيد 6 نقاط، فيما ودع المنتخب السعودي والفلسطني بنقطة لكل فريق.

وفي ربع النهائي السبت المقبل، يلتقي المغرب مع ثاني المجموعة الرابعة الذي يحدد لاحقاً في قمة مصر والجزائر، بينما يلتقي الأردن مع متصدرها.

أثمر الضغط المبكر من “النشامى” ركلة جزاء إثر إعاقة محمد أبو زريق من المدافع عبد اللطيف البهداري فانبرى لها القائد عبد الرحمن بنجاح إلى يسار الحارس الفلسطيني عمر قدورة (9).

وقدم ياسين البخيت فاصلاً من المراوغة ثم مرر كرة قصيرة للدردور الذي غمزها من مسافة قريبة وحولها داخل الشباك الفلسطينية مضاعفاً تقدم الأردن (24).

واستفاق المنتخب الفلسطيني بعد صدمة الهدف الثاني ونجح في تهديد مرمى الحارس الأردني يزيد أبو ليلى في أكثر من مناسبة، دون النجاح في هز الشباك إلا عندما ارتقى صيام لعرضية خالد سالم ودكها بقوة في الشباك الأردنية (44).

  • شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة الاردن وفلسطين في كأس العرب 2021

وتواصلت الإثارة مع انطلاقة الشوط الثاني، وسنحت أكثر من فرصة لفلسطين للتعديل، أبرزها عندما انفرد خالد سالم بالمرمى وراوغ الحارس أبو ليلى لكنه سدد الكرة في الشباك الجانبية والمرمي مشرع أمامه (55).

ووضع البديل مرضي بصمته على الهدف الثالث للأردن عندما سدد كرة قوية لمست قدم احد المدافعين وتحولت من القائم الأيمن إلى داخل المرمى (82)، قبل أن يستغل النعيمات انهيار دفاع فلسطين ويسدد كرة من بعيد غفلت الحارس قدورة وسكنت المرمى (86).

وعاد النعيمات لكسر مصيدة التسلل واستلام تمريرة رجائي عايد داخل المنطقة فراوغ الحارس ببراعة َوضع الكرة في المرمى (90+1).

واستهل منتخب الاردن مشواره في البطولة بالفوز على السعودية (1-0)، قبل أن يتلقى خسارة ثقيلة أمام المغرب في الجولة الثانية (0-4)، في حين خسرت فلسطين أمام المغرب بنفس النتيجة في الجولة الأولى، ثم تعادلت مع السعودية (1-1).

مقالات ذات صلة