تتويج بالميراس بكوبا ليبرتادوريس أفسد مخطَّط النصر السعودي!

أفسد بالميراس مخطَّط النصر السعودي الذي لا يزال يبحث عن مدرب منذ مدة، بعدما نجح الفريق البرازيلي في التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية على التوالي، والتأهل إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامته العام المقبل في الامارات.

وحقق بالميراس اللقب تحت قيادة مدربه البرتغالي آبيل فيريرا على حساب فلامنجو بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد بعد التمديد للأشواط الإضافية في النهائي الذي أقيم في أوروجواي على استاد سينتيناريو بالعاصمة مونتيفيديو.

وكان النصر يخطط خلال الأسابيع القليلة الماضية للتعاقد مع المدرب آبيل فيريرا، بعدما فشلت مفاوضاته مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي قال بأنه لن يترك ريفر بليت إلا من أجل الاحتراف في أوروبا.

ولكن تتويج بالميراس باللقب بدد أحلام وطموحات النصر رغم العرض الكبير، حيث أصبح من المؤكد بقاء فيريرا على رأس القيادة الفنية للفريق البرازيلي حتى بعد كأس العالم للأندية الذي سيقام في بداية شهر فبراير 2022؛ في حين يحتاج فارس نجد لمدربٍ جديد في أسرع وقت ممكن لإنقاذ موسمه.

وقررت إدارة النصر إقالة مدرب الفريق، البرتغالي بيدرو إيمانويل يوم 11 نوفمبر الجاري، بعد مرور 40 يومًا فقط من تعيينه، وذلك بسبب تراجع نتائج العالمي في الدوري السعودي واحتلال مركز متأخر بجدول الترتيب، فضلًا عن توديع دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي أمام الغريم الهلال الذي فاز باللقب مؤخرًا.

وكشفت مصادر إعلامية مقربة من بالميراس، أن النصر تقدم بعرض مغرٍ للتعاقد مع آبيل فيريرا تضمن عقدًا لمدة موسمين فقط، مقابل حصوله على 10 ملايين يورو سنويًا؛ ولكن تم رفضه لرغبته في خوض تجربة كأس العالم للأندية مع الفريق للمرة الثانية، فضلًا عن طموحاته بالعودة للتدريب في القارة العجوز.

من هو آبيل فيريرا؟

كان آبيل فيريرا ينشط كلاعب في مركز الظهير الأيمن في العديد من الأندية البرتغالية، أبرزها سبورتينج لشبونة الذي اعتزل ضمن صفوفه في عام 2011، قبل أن يبدأ معه مسيرته التدريبية حين تولى إدارة فريق الشباب في فبراير 2012.

وانتقل فيريرا إلى سبورتينج براجا في فبراير 2015 لتدريب فريق الشباب ايضًا، وتمت الاستعانة به لقيادة الفريق الأول بشكل مؤقت في ديسمبر 2016 لمباراة واحدة فقط، قبل أن يتم تعيينه في أبريل 2017، وحصل مع الفريق على المركز الرابع في الدوري البرتغالي بموسم 2017/2018.

رحل المدرب المولود في مدينة بينافيل بالبرتغال، إلى اليونان في يوليو 2019 وتولى مهمة تدريب باوك سالونيكا ونجح في قيادته للتويج بلقب الدوري المحلي موسم 2019/2020.

بعدها قرر المجازفة بالموافقة على تدريب بالميراس البرازيلي في 4 نوفمبر 2020، وفي شهر مارس 2021 نجح في التتويج بكأس البرازيل على حساب جريميو، ليصنع الحدث بعد ذلك بخطف لقب كوبا ليبرتادوريس مرتين متتاليتين 2020 و2021.

زر الذهاب إلى الأعلى