الأخبار الرياضية

صامويل إيتو يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد كرة القدم في الكاميرون

أعلن نجم برشلونة و إنتر ميلانو الإيطالي السابق “صامويل إيتو”، ترشحه للانتخابات الرئاسية لاتحاد كرة القدم في الكاميرون، بعد خيبة الأمل التي رافقت الرئيس الحالي للاتحاد.

وكشف نجم منتخب الكاميرون السابق، عن نيته الترشح لرئاسة الاتحاد المحلي في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه ” اتشرف واسعد بإعلان الترشح لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم”.

وأوضح ايتو أيضًا، أن ما دفعه لتولي زمام كرة القدم الكاميرونية هو خيبة الأمل التي شعر بها من الرئيس الحالي وقال “قبل ثلاث سنوات دعمت مشروعًا بدا واعدًا لمستقبل كرة القدم لدينا.”

وأضاف “تقييمًا لإنجازاته، لست نادمًا على ذلك، على الرغم من التوقعات المخيبة للآمال والوعود التي لم يتم الوفاء بها.” مشيرًا بشكل مباشر إلى الرئيس الحالي “سيدو مبومبو نجويا”.

وتم التصويت على إيتو كأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في الأعوام 2003 و 2004 و 2005 و 2010 بعد الانجازات والألقاب التي حققها مع برشلونة و إنتر ميلان، وهو من اللاعبين الأكثر شهرة في تاريخ القارة.

مع الأسود غير المروضة – كما هو معروف على المنتخب الكاميروني – لعب صامويل إيتو بين عامي 1997 و 2014، وشارك في 118 مباراة دولية، سجل خلالها ما مجموعه 56 هدفًا.

ستقام في يناير 2022 بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وكان إيتو متحمسًا لإمكانية إظهار كرة القدم العالمية في بلاده، وأضاف “ستكون فرصة لإظهار هذا المكان الرائع للعالم، والموهبة التي لطالما كانت لدينا “.

اقرأ ايضًا

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة