الأخبار الرياضية

مشاهدة ملخص مباراة الارجنتين والبرازيل في نهائي كوبا امريكا 2021..التانجو يرقص في ماراكانا

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة الارجنتين والبرازيل في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021 الذي استضافه ملعب ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاحد 11 يوليو.

حقق منتخب الارجنتين الفوز بهدف دون رد على البرازيل في نهائي كوبا امريكا، لينهي ميسي صيامه مع منتخب بلاده ويقودها لرفع عدد ألقابها ل15 لقبًا في هذه البطولة مناصفة مع أوروجواي البطل القياسي السابق.

ورقص رفاق ليونيل ميسي التانجو مع نهاية الحصة الأولى من المباراة بفضل هدف سجله نجم باريس سان جيرمان أنخل دي ماريا في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة طولية من نجم وسط اودينيزي رودريجو دي بول غالطت الظهير الأيسر للبرازيل وأتلتيكو مدريد رينان لودي، لتمر نحو دي ماريا الذي تسلم الكرة وانفرد بالحارس مورايش قبل أن يسدد كرة ساقطة ذكية في الشباك.

وحافظ الدفاع الارجنتيني على هدف دي ماريا بكل ما أوتي من قوة، ولم يتمكن منتخب البرازيل من التسجيل إلا بهدف أبيض في بداية الشوط الثاني بسبب تسلل مهاجم ايفرتون ريتشارلسون.

وكان أسطورة برشلونة ميسي، قد خسر 3 نهائيات سابقة مع الارجنتين في كوبا أمريكا، الأولى عام 2007 أمام الأرجنتين، والثانية والثالثة أمام تشيلي عامي 2015 و2016.

كما خسرت الارجنتين في حضور ميسي نهائي كأس العالم 2014 أمام منتخب ألمانيا على ملعب ماراكانا بهدف دون رد بعد التمديد.

وسمح اتحاد اميركا الجنوبية كونميبول بحضور نسبي للجماهير لأول مرة في كوبا أمريكا 2021، ليتواجد 7200 مشجعًا ما يعادل 10% فقط من سعة ملعب ماراكانا العظيم.

الطريق إلى النهائي

تأهل منتخب البرازيل إلى نهائي كوبا أمريكا 2021، بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية التي كانت تضم بيرو، وكولومبيا، الإكوادور، وفنزويلا، برصيد 10 نقاط، انتصر في 3 مباريات، وتعادل مرة واحدة، وسجل 10 أهداف واهتزت شباكه مرتين.

واطاح المنتخب البرازيلي بنظيره التشيلي في دور الثمانية بهدفٍ دون مقابل أحرزه “لوكاس باكيتا”، قبل أن ينتصر على بيرو بنفس النتيجة وبنفس أقدام لاعب الوسط في نصف النهائي.

في المقابل، شق منتخب الارجنتين طريقه إلى نهائي الكوبا، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى التي كانت تضم أوروجواي، باراجواي، تشيلي، وبوليفيا، برصيد 10 نقاط، انتصر في 3 مباريات، وتعادل مرة واحدة، وسجل 7 أهداف واهتزت شباكه مرتين.

وتجاوز المنتخب الارجنتيني نظيره الإكوادوري في دور الثمانية بنتيجة (3-0)، قبل أن يعبر كولومبيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

ويغيب عن صفوف منتخب البرازيل، المهاجم جابرييل جيسوس الذي تعرض للطرد أمام تشيلي، والمدافع فيليبي بسبب الإصابة، بينما يدخل الارجنتين المواجهة بصفوفٍ مكتملة.

حكم مباراة البرازيل والارجنتين

يُدير مباراة البرازيل والارجنتين في نهائي كوبا أمريكا 2021، الحكم الأوروجوياني إستيبان أوستوجيتش، الذي بدأ التحكيم في الدوري الأوروجوياني عام 2013، وحصل على الشارة الدولية في 2016.

ويعاون الحكم صاحب الـ39 عامًا، كارلوس باريرو ومارتن سوبي من أوروجواي، وديجو هارو من بيرو، بينما يتواجد خوسيه أنتيلو من بوليفيا كحكم خامس.

وسيتولى الحكم الأوروجوياني “أندريس كونها” مهمة الإشراف على تقنية الفيديو -الفار-، ويعاونه مواطنه دانيال فيدورشوك، بالإضافة إلى ألكسندر جوزمان وجون أوسبينا من كولومبيا.

تاريخ مواجهات البرازيل والارجنتين

شهدت بطولة كوبا أمريكا العدد الأكبر من مواجهات البرازيل والأرجنتين، حيث بلغت عدد المباريات بينهما في البطولة 33 لقاء، وكانت الغلبة للتانجو، حيث فاز 15 مرة، مقابل 10 للسيليساو، بينما تعادل المنتخبان في 8 مناسبات.

ويعد نهائي كوبا أمريكا 2021 هو الرابع الذي سيجمع المنتخبين، حيث تواجها في 3 نهائيات سابقة بالبطولة، كانت الأولى في نسخة 1937، وانتهت بفوز التانجو بهدفين دون مقابل.

وثأر المنتخب البرازيلي لنفسه أمام الارجنتين بعد 70 عام تقريبًا، وتحديدًا في نهائي كوبا أمريكا 2004 الذي فاز به السيليساو بهدفين مقابل هدف واحد، وفي النسخة الموالية -2007-، اكستح راقصو السامبا منتخب التانجو بثلاثية نظيفة محققًا لقبة الثامن.

وحصد منتخب الارجنتين لقب كوبا أمريكا 14 مرة، آخرها في 1993، وبفارق لقب واحد لصالح الأورجواي التي تتصدر سجل بطولات المسابقة برصيد 15 لقبًا، بينما يأتي منتخب البرازيل في المرتبة الثالثة بـ9 ألقاب، آخرها في النسخة الماضية 2019.

وبشكلٍ عام، تواجه البرازيل والارجنتين 107 مرة على مدار التاريخ، وذلك على الصعيد الرسمي والودي، كانت الغلبة لراقصو السامبا، حيث فازوا 43 مرة، مقابل 39 انتصارًا للتانجو، فيما انتهت 25 مواجهة بالتعادل.

وعلى صعيد المواجهات الرسمية فقط، ألتقى المنتخبان في 49 مباراة، فاز منتخب الارجنتين 19 مرة، مقابل 18 للبرازيل، بينما سيطر التعادل على 12 لقاء.

مقالات ذات صلة