الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة ايطاليا وبلجيكا في يورو 2020.. الآزوري يواجه اسبانيا في المربع الذهبي بذكريات نهائي نسخة 2012

تعرف على نتيجة مباراة ايطاليا وبلجيكا في قمة مواجهات ربع نهائي بطولة يورو 2020، ضمن أهم مباريات اليوم الجمعة 2-7-2021.

صعد منتخب ايطاليا إلى نصف نهائي بطولة يورو 2020، بعدما أطاح بمنتخب بلجيكا من دور ربع النهائي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ في ألمانيا.

وسجل منتخب ايطاليا هدف التقدم الأول في الدقيقة (31) عن طريق نيكولو باريلا، وضاعف لورينزو إنسيني النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة (44)، بينما سجل هدف منتخب بلجيكا الوحيد “روميلو لوكاكو” في الدقيقة (45+2).

وتقرر مواجهة ايطاليا لنظيرتها اسبانيا في دور نصف النهائي من بطولة يورو 2020، حيث ستسعى للانتقام من اللاروخا التي خطفت اللقب من أمام الطليان في نسخة 2012 بنتيجة (4-0).

وانطلقت صافرة بداية مباراة ايطاليا وبلجيكا من الحكم السلوفيني “سلافكو فينسيتش”، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت عمان.

بدأ منتخب ايطاليا المباراة بالتشكيلة التالية: جيانلويجي دوناروما – سبينازولا – كيليني – بونوتشي – دي لورينزو – ماركو فيراتي – جورجينيو – نيكولو باريلا – فيرديريكو كييزا – لورينزو إنسيني – شيرو إيموبيلي.

بينما دخل منتخب بلجيكا بالتشكيل الآتي: تيبو كورتوا – يان فيرتونخين – توماس فيرمالين – توبي آلديرفيرلد – ثورجان هازارد – يوري تيليمانس – أكسيل فيتسيل – توماس مونييه – جيريمي دوكو – روميلو لوكاكو – كيفين دي بروين.

وجاء الشوط الاول مثير للغاية بين المنتخبين، حيث نجح منتخب ايطاليا من افتتاح التسجيل في الدقيقة (13)، عن طريق المدافع ليوناردو بونوتشي، ولكنه أُلغي بداعي التسلل على مدافع يوفنتوس.

ورد منتخب بلجيكا عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة (23)، حينما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جيانلويجي دوناروما ببراعة لتخرج إلى الركنية.

واصلت بلجيكا المد الهجومي وكاد روميلو لوكاكو يفتتح التسجيل عند الدقيقة (26)، بعدما روض كرة داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية بباطن القدم اليمنى، ولكن دوناروما تألق في إبعادها عن مرماه.

وخطف نيكولو باريلا هدف التقدم لمنتخب ايطاليا في الدقيقة (31)، بعدما راوغ ثلاثة من لاعبي منتخب بلجيكا داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تصويبة سكنت شباك تيبو كورتوا.

وكان فيديريكو كييزا قريب للغاية من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الايطالي بتسديدة قوية ملتفة من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم الأيمن لكورتوا في الدقيقة (41).

وتمكن لورينزو إنسيني من إحراز الهدف الثاني للآتزوري في الدقيقة (44)، بعد مجهود فردي رائع حيث راوغ يوري تيليمانس بطريقة رائعة قبل أن يتقدم ويسدد كرة أكثر جمالًا وروعة سكنت الزاوية البعيدة لمرمى كورتوا.

وأعاد روميلو لوكاكو منتخب بلجيكا للمباراة من جديد بتسجيله هدف تقليص الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من ضربة جزاء تحصل عليها جيريمي دوكو بعد إعاقة من دي لورينزو، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-1).

الحظ يعاند بلجيكا

وفي الشوط الثاني ركزت بلجيكا هجماتها من الجهة التي يشغلها الشاب الخطير والموهوب “جيريمي دوكو”، الذي نجح في صناعة العديد من الفرص، ولكن غياب الحظ وابتعاد لوكاكو عن اداءه المعهود حرمهم من بلوغ المراد.

وأضاع روميلو لوكاكو فرصة تعديل النتيجة للمنتخب البلجيكي في الدقيقة (61)، بعدما وصلته كرة عرضية من جهة اليسار قريبة من خط المرمى سددها في جسد المدافع ليوناردو سبينازولا وخرجت إلى الركنية.

بينما ركزت ايطاليا على الهجمات المرتدة السريعة، وكاد إنسيني يسجل الهدف الثالث للمنتخب الايطالي في الدقيقة (66)، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة مباشرة ولكنها جاورت القائم.

وكان منتخب بلجيكا قريب للغاية من إدراك هدف التعادل في الدقيقة (71)، بعدما أرسل البديل ناصر الشاذلي كرة عرضية من الجهة اليسرى لولا أن الكرة مرت من على رأس لوكاكو وقدم ثورجان هازارد بشكل غريب داخل منطقة الـ6 ياردات.

وحاول جيريمي دوكو التسديد من بعيد بعدما تلاعب بمدافعي منتخب ايطاليا على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصويبته مرت أعلى من العارضة ببضعة سنتيمترات.

وسنحت فرصة أخيرة لمنتخب بلجيكا في الدقيقة (90)، عبر ضربة حرة مباشرة تحصل عليها كيفين دي بروين تولى تنفيذها بنفسه وأرسل كرة عرضية وصلت سهلة عند الحارس جيانلويجي دوناروما، لتنتهي المباراة بفوز ايطاليا على الشياطين الحمر بنتيجة (2-1) في ربع نهائي يورو 2020.

مقالات ذات صلة