كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

ملخص مباراة اليوم بين الدنمارك وويلز في ثمن نهائي بطولة يورو 2020

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الدنمارك وويلز في ثمن نهائي بطولة يورو 2020، ضمن مباريات اليوم السبت 26-6-2021.

تُقام مباراة الدنمارك وويلز على ملعب يوهان كرويف أرينا بمدينة أمستردام في هولندا، بحضور الجماهير، وكعادة بقية المباريات من المتوقع ندرة تواجد المشجعين الأصليين من جانب المنتخبين بسبب صعوبة التنقل لظروف انتشار فيرورس كورونا.

صعدت الدنمارك بأعجوبة إلى دور ثمن النهائي من المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فقط، بينما تأهل منتخب ويلز لدور 16 من المركز الثاني بالمجموعة الأولى بعدما جمع 4 نقاط.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الدنمارك وويلز من الحكم الألماني “دانيال سيبرت”، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت عمان.

وينقل بث مباشر مباراة الدنمارك وويلز في بطولة يورو 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي العماني “عامر الخوذيري”، كما ينقل بشكل مجاني على قناة بي بي سي 1 البريطانية.

تاريخ مواجهات الدنمارك وويلز

تقابل منتخب الدنمارك وويلز في 9 مناسبات سابقة، وتواجها للمرة الأولى في عام 1964 وكانت في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم وشهدت انتصار الديناميت بهدفٍ دون مقابل، وفي الإياب فاز التنين بنتيجة (4-2).

وتواجه المنتخبان في تصفيات يورو 1988، ففي لقاء الذهاب فازت ويلز بهدفٍ دون رد، وفي الإياب انتصرت الدنمارك بنفس النتيجة.

تجددت المنافسة بين الدنمارك وويلز في تصفيات يورو 2000، وانتصرت ويلز في المباراة الأولى بنتيجة (2-1)، بينما فازت الدنمارك في الثانية بهدفين نظيفين.

وفي عام 2008 خاض منتخب الدنمارك وويلز أول مباراة دولية ودية في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، وانتصر التنين بهدفٍ دون رد سجله لاعب ليفربول حينها “كريغ بيلامي”.

وسجلت الدنمارك انتصارين متتاليين أمام ويلز في دوري الأمم الأوروبية 2018، ومنذ ذلك الحين لم يلتق المنتخبين في أي مباراة رسمية أو ودية.

الدنمارك 4-0 ويلز

بطولة يورو 2020 – (دور ثمن النهائي)
ملعب يوهان كرويف أرينا (مدينة أمستردام – هولندا)
انتهت

تشكيلة الدنمارك الأساسية اليوم |

كاسبر شمايكل – فيرستيرجارد – سيمون كاير – أندريس كريستينسين – مايهل – ديلاني – هوجبيرج – جينس سترايجر لارسن – كاسبر دولبيرغ – ديمسجارد – مارتن برايثوايت.

تشكيلة ويلز الأساسية اليوم |

داني ورد – كونور روبيرتس – كريس ميفام – جوزيف رودون – بن دافيز – جوزيف موريل – جو ألين – آرون رامزي – جاريث بيل – دانيال جيمس – كيفر مور.

ملخص مباراة اليوم بين الدنمارك وويلز في ثمن نهائي بطولة يورو 2020

الدقيقة 1 | صافرة بداية المباراة بين ويلز والدنمارك..

الدقيقة 5 | الحضور الجماهيري قوي جدا لصالح الدنمارك..

الدقيقة 27 | جووووووووووووووووووووووول…هدف رائع لمنتخب الدنمارك بتصويبة مقوسة بالقدم اليمنى عن طريق كاسبر دولبيرغ ، لاعب اياكس ، وضع كرة مذهلة على أقصى يسار حارس مرمى ويلز المتميز داني ورد.

الدقيقة 48 | جوووووووووووووووول. الدنمارك تسجل الهدف الثاني عن طريق دولبيرج.

الدقيقة 88 | جوووووووووووووووول. الدنمارك تقتل المباراة تمامًا بالهدف الثالث عن طريق مايهلي.

الدقيقة 90 | جوووووووووووووووول. الدنمارك تضيف الهدف الرابع بواسطة برايثوايت رغم شك وجود تسلل.

مقالات ذات صلة