الأخبار الرياضية

يويفا يُعوض تركيا بطريقتين بعد سحب نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تعويض تركيا بعد سحب نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي من مدينة اسطنبول بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكدت تقارير صحفية تركية إمكانية منح البلاد شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، بما أن نهائي 2022 تقرر إقامته بالفعل في ملعب مدينة سان بطرسبيرج الروسية (كريستوفسكي) التابع لنادي زينيت، والذي استضاف نهائي كأس القارات 2017.

وكان من المنتظر إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بين تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين على ملعب أتاتورك باسطنبول، لتعويض البلاد عن سحب نهائي البطولة عام 2020 الذي نظمه ملعب دالوش في العاصمة البرتغالية لشبونة، بما في ذلك مباريات ربع ونصف النهائي على هيئة مباراة واحدة.

لكن تفشي فيروس كورونا في تركيا خلال الأيام الحالية ترتيب عليه إعادة نقل المباراة النهائية إلى البرتغال، وهذه المرة نحو ملعب مدينة بورتو “الدراجاو”.

وقال تلفزيون TRT “يويفا استقر على إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2022 في تركيا، أي خلال الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية”.

وأشارت القناة إلى أنه تم الإتفاق مع اليويفا على إقامة كأس السوبر الأوروبي (Super cup) في أغسطس 2021 على الأراضي التركية، كنوع من التعويض لما جرى خلال عامي 2020 و2021، حيث أنفقت الحكومة التركية الكثير للتحضير لاستضافة نهائي الأبطال.

واستطاع الثنائي الإنجليزي مانشستر سيتي وتشيلسي بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب باريس سان جيرمان وريال مدريد، والفائز منهما في النهائي سيلاقي الفائز من نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد الانجليزي وفياريال الإسباني في كأس السوبر الأوروبي 2021.

ومن المنتظر إعلان اليويفا لقرار تعويض تركيا بنهائي دوري أبطال أوروبا 2023 وكأس السوبر الأوروبي 2021 في نهاية الاجتماع القادم للجنة التنفيذية.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة