الدوري الاسكتلندي | جيرارد يطالب مشجعي رينجرز بعدم التوجه لملعب سيلتيك

طالب ستيفن جيرارد مدرب رينجرز بطل دوري اسكتلندا الممتاز مشجعي فريقه بعدم التوجه إلى ملعب المنافس الأكبر سيلتيك جلاسكو في مباراة الفريقين المحلية التي ستقام في ملعب باركهيد يوم الأحد المقبل.

واحتشد الآلاف من مشجعي جلاسكو رينجرز في استاد النادي ومقر تدريباته في جلاسجو في انتهاك لقواعد العزل العام وسط جائحة كوفيد-19 للاحتفال بالتتويج باللقب 55 في الدوري الاسكتلندي عقب تعادل الغريم سيلتيك بدون أهداف مع دندي يونايتد الأحد الماضي.

ونتيجة لذلك اعتقلت الشرطة الاسكتلندية 28 مشجعًا وفرضت غرامات مالية على آخرين بسبب الاحتفالات الجامحة بتتويج رينجرز بأول لقب للدوري الاسكتلندي الممتاز خلال عشر سنوات.

وأثارت هذه التجمعات استياء الرأي العام وقالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن إن الجماهير تخاطر بالتقدم الذي أحرزته البلاد في احتواء فيروس كورونا المستجد سريع العدوى ووصفت المشاهد بأنها “محرجة ومخزية”.

وقال جيرارد في رسالة عبر موقع النادي على الانترنت “يشرفني أن أكون مدربا لهذا النادي العظيم لكرة القدم وهذا يفرض مسؤولية كبيرة.

“أعتقد أنه يتعين علينا التحلي بمسؤولية جماعية إحترامًا لاسم هذه المؤسسة العريقة التي يمتد تاريخها على مدار 150 عامًا والتي تمثل أكثر كثيرًا من 11 لاعًبا على أرض الملعب”.

وأضاف المدرب “اللاعبون لا يرغبون سوى في سماع هتافات وتشجيع الجمهور في الملعب .. لكن بكل أسف فإنه لا يمكن لكم حاليًا التواجد في الملعب معنا. لا يمكنكم مرافقتنا إلى ملعب باركهيد”.