كرة القدم الأوروبية

مبابي يفاجيء بوكيتينو بالحديث عن توخيل بعد الهاتريك التاريخي أمام برشلونة!

فاجأ المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الجميع بعد الهاتريك التاريخي الذي سجله ليلة أمس الثلاثاء أمام برشلونة بالتحدث عن مدربه السابق في باريس سان جيرمان “توماس توخيل” المنتقل حديثًا لتدريب تشيلسي الانجليزي.

وأكد صاحب ال 22 عامًا أن ما قدمه فريقه باريس سان جيرمان أمام برشلونة مساء الثلاثاء هو نتيجة للعمل المتواصل بالفريق منذ أيام توخيل.

وسجل مبابي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود سان جيرمان إلى قلب تأخره بهدف أمام مضيفه الكتالوني لفوز كبير وتاريخي 4 / 1 في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري أبطال أوروبا.

وهذا الفوز هو الأول لأي فريق فرنسي على برشلونة في عقر دارهباستاد “كامب نو” في برشلونة على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وقال مبابي “إنها مسألة استمرار… المدرب أدى عملا رائعا منذ توليه تدريب الفريق. ولكنه واصل عمل المدرب توماس توخيل الذي سبق له أن بدأ عملا استثنائيا مع الفريق”.

وكان الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو تولى منصب المدير الفني لسان جيرمان قبل أسابيع قليلة خلفا للألماني توماس توخيل الذي قاد الفريق لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي.

وأكد مبابي : “لم نصل بعد لقمة مستوانا رغم المستوى الرائع الذي قدمناه في مباراة برشلونة. ولكننا سنواصل تطوير مستوانا”.

وكان مدرب برشلونة رونالد كومان قد ارتكب هفوة كبيرة باشراك بيكيه منذ البداية رغم غيابه الطويل عن الملاعب بسبب إصابة أبعدته قرابة الثلاثة أشهر.

وسجل باريس سان جيرمان 4 انتصارات وهزيمتان في دور مجموعات أبطال أوروبا هذا الموسم قبل وصول بوكيتينو، وتطلع إلى تجاوز دور 16 للمرة الثانية على التوالي بعدما ودع البطولة من هذا الدور قبل ذلك ثلاث مرات متتالية.

ولم تظهر على باريس سان جيرمان علامات المعاناة من الغيابات المؤثرة التي ضربته قبل هذا اللقاء، حيث افتقد جهود نجمه البرازيلي “نيمار جونيور”، بالإضافة إلى “أنخيل دي ماريا، خوان بيرنات، وكولين داجبا” للإصابة.

يذكر ان آخر مواجهة جمعت برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، كانت في دور الـ16 من موسم 2016/2017، وأصبح الفريق الكتالوني من خلالها أول فريق يتأهل إلى دور ربع النهائي بعد خسارته ذهابًا بفارق 4 أهداف، بعدما قلب الطاولة إيابًا وانتصر بنتيجة (6-1).


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة