احصائيات وأرقامتقارير صحفيةحياة النجومكرة القدم الأوروبية

كيف تثير أرقام رونالدو مخاوف يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا؟

يعاني يوفنتوس الإيطالي من رقم مخيف في دوري أبطال أوروبا، منذ التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد في صيف 2018.

ويستعد يوفنتوس لمواجهة بورتو البرتغالي، مساء غدًا الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخاض يوفنتوس 6 مباريات في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا منذ التعاقد مع رونالدو، لكن النجم البرتغالي كان هو فقط من سجل في تلك المواجهات، حيث فشل باقي لاعبي البيانكونيري في إحراز أي أهداف في هذه الفترة.

وواجه بوفنتوس في موسم 2018/19، أتلتيكو مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر فريق السيدة العجوز ذهابًا (0-2)، وفاز في الإياب (3-0) بفضل ثلاثية (هاتريك) أحرزها رونالدو.

وفي الدور الـ8 لنفس النسخة، التقى يوفنتوس مع أياكس أمستردام الهولندي، وتعادل الفريقان ذهابًا بنتيجة (1-1) على ملعب الأخير “يوهان كرويف أرينا”، وأحرز رونالدو هدف البيانكونيري الوحيد.

وفي لقاء الإياب خسر يوفنتوس بنتيجة (1-2) في تورينو، وأحرز نجم مانشستر يونايتد السابق أيضًا هدف فريقه الوحيد.

وخلال الموسم الماضي 2019/20، لعب يوفنتوس مباراتين فقط في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا، حيث خسر في ذهاب دور الـ16 أمام ليون الفرنسي (0-1)، وفي مباراة الإياب، فاز الفريق الإيطالي بنتيجة (2-1)، وجاء الهدفان أيضًا بتوقيع نجم ريال مدريد الإسباني السابق.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018، قادمًا من صفوف ريال مدريد الإسباني نظير 117 مليون يورو (بحسب موقع ترانسفير ماركت)، وشارك النجم البرتغالي بقميص فريق السيدة العجوز منذ ذلك الحين في 115 مباراة بمختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 88 هدفًا وتقديم 21 تمريرة حاسمة.

لكن لم يتمكن رونالدو من قيادة يوفنتوس للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد، وهي البطولة التي من أجلها تعاقد البيانكونيري مع النجم البرتغالي، الذي حقق مع السيدة العجوز لقب الدوري الإيطالي مرتين متتاليتين موسمي (2018/19، 2019/20)، بالإضافة لكأس السوبر المحلي في مناسبتين أيضًا.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة