كرة القدم الأوروبية

يويفا يوضح سر التصميم الغريب لكرة اديداس الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سر التصميم الغريب للكرة الجديدة المقدمة من شركة اديداس للأدوار الإقصائية ونهائي بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2021/2020، والتي تعود للاستئناف بمباريات ذهاب دور الـ16، مساء اليوم الثلاثاء.

ويحمل التصميم الجديد فكرة كلاسيكية، بعدما قررت شركة “أديداس” الألمانية المصنعة للكرة؛ التخلي عن لون شعار بطولة دوري أبطال أوروبا “الأزرق” واستخدام اللونين الرمادي والأبيض مع الأحمر.

واستعانت أديداس باللونين الأبيض والرمادي المائل للأسود؛ احتفالًا بمرور 20 عامًا على تصميم الشركة الألمانية لكرة دوري أبطال أوروبا لأول مرة في 2001.

وبدأت أديداس تصميم كرة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2001/02، وهي النسخة التي فاز بها ريال مدريد الإسباني بالهدف الخرافي الذي سجله أسطورة الفريق والمدير الفني الحالي، الفرنسي زين الدين زيدان، في مرمى باير ليفركوزن الألماني، والذي حصل على أفضل هدف في تاريخ البطولة.

وظهرت صورة زيدان وهو يحتفل بالهدف مع الكرة الجديدة، لاستعادة ذكرى أول تصميم من الشركة الألمانية في دوري أبطال أوروبا.

يويفا يوضح سر التصميم الغريب لكرة اديداس الجديدة في دوري أبطال أوروبا

تضم الكرة الجديدة النجمة الشهيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا ، مع بعض الصور لنهائيات سابقة للبطولة، مكتوب على كل صورة منها؛ اسم المدينة التي استضافت المباراة النهائية وعام الاستضافة باللونين الأبيض والأحمر، حيث ينسج هذا التصميم الماضي بالحاضر، وذلك على حد وصف الموقع الإلكتروني الرسمي لليويفا.

ويشبه التصميم الجديد، ألوان أول كرة صممتها أديداس لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي استخدمت فيها اللونين الأبيض والرمادي الغامق، قبل أن يتطور التصميم بإدخال ألوان: الأزرق، الأصفر، والأحمر بدرجات مختلفة.

مقالات ذات صلة