كرة القدم الأوروبية

لوبيتيجي يضع قدمًا في النهائي بفوز مريح على برشلونة في ذهاب نصف نهائي الكأس

حقق اشبيلية فوزًا في غاية الأهمية وبنتيجة مريحة (2-0) على برشلونة، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا، لينال مدرب الفريق الأندلسي “جولين لوبيتيجي” مراده ويضع قدمًا في النهائي قبل مواجهة الإياب يوم 3 مارس القادم.

وبدأ برشلونة المباراة بشكلٍ جيد، وتحصل ليونيل ميسي على فرصة أخذ الأفضلية في الدقيقة (11)، إذ تلقى النجم الارجنتيني تمريرة في عمق منطقة الجزاء من جريزمان، سددها على الطائر لتجد الحارس المغربي “ياسين بونو” الذي تصدى لها ببراعة.

وتراجع برشلونة كثيرًا بعد إضاعة تلك الفرصة، وتسلم إشبيلية زمام الأمور، حتى افتتح له التسجيل المدافع الفرنسي “جيوليس كوندي” عند الدقيقة (25) وذلك بعدما تقدم بالكرة من الخلف وتبادل تمريرها مرتين قبل أن يتلاعب بصامويل أومتيتي ويسدد كرة قوية على يمين الحارس تير شتيجن.

وختم اشبيلية الشوط الأول بفرصة خطيرة، إذ أطلق الظهير الأيسر “إسكوديرو” تسديدة قوية جدًا من داخل منطقة الجزاء تألق تير شتيجن في التصدي لها وحولها إلى الركنية، ليعطي فريقه فرصة العودة في الشوط الثاني.

وعكس المتوقع، ظهر برشلونة بإداء باهت في الشوط الثاني ايضًا، وسنحت فرصة ذهبية لفريق إشبيلية في الدقيقة (52) لإضافة الهدف الثاني عن طريق “يوسف النصيري” ولكن مبالغته في الاحتفاظ بالكرة حرمه من مراده بعدما تدخل صامويل أومتيتي في توقيت مثالي وقطع منه الكرة.

وظهر ياسين بونو بتصد جديد وبتألق كبير في الدقيقة (55)، إذ حرم ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل بتسديدة يساريه من داخل منطقة الجزاء لتخرج إلى الركنية.

وعند الدقيقة (71) استغل ميسي تمريرة زميله عثمان ديمبلي داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة من زاوية صعبة مرت بجوار القائم الأيمن لياسين بونو.

وأضاف لاعب برشلونة السابق “إيفان راكيتيتش” الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة (85)، إثر تلقيه تمريرة طولية في ظهر دفاعات البرسا وضعته في مواجهة تير شتيجن ليسدد كرة قوية جدًا وبروعة سكنت شباك الحارس الألماني، لينتهي اللقاء بانتصار الفريق الأندلسي على البرسا بنتيجة (2-0).

وكان يأمل اشبيلية في تكرار ما حدث في موسم 2018/2019 عندما استقبل برشلونة في ذهاب نصف كأس ملك اسبانيا، وفاز عليه بهدفين نظيفين، فكان له ما أراد.

وحقق اشبيلية 4 انتصارات متتالية في الدوري الاسباني قبل مواجهة برشلونة اليوم، حافظ فيها على نظافة شباكه في 3 مباريات، وسجل لاعبوه 10 أهداف ، بمعدل 2.5 هدف في المباراة الواحدة.

وبين مواجهاته الأربعة الأخيرة في الليجا، خاض اشبيلية مباراتين في كأس ملك اسبانيا، وتمكن من الانتصار على “فالنسيا” في دور 16 بنتيجة (3-0)، قبل ان ينتصر على “ألميريا” بصعوبة في دور 8 بهدف دون رد ليتأهل إلى نصف النهائي ويصطدم بفريق برشلونة اليوم.

في المقابل، لم يسبق لفريق برشلونة خوض هذا الكم من الأوقات الإضافية في موسم واحد وبتلك الفترة القصيرة، فبعد دخوله في الوقت الإضافي مع “أثلتيك بيلباو” في نهائي كأس السوبر الاسباني، اضطر الفريق الكتالوني إلى دخوله مرتين لمواصلة مشواره في كأس ملك اسبانيا، والأولى كانت أمام “كورنيا” في دور 32، وتمكن من الانتصار بهدفين نظيفين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

والمرة الثانية كانت أمام “غرناطة” في دور 8، فبعد تأخره بهدفين نظيفين حتى الدقيقة (88)، عاد البرسا من بعيد وقدم مباراة ماراثونية أنهاها بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد إلى الوقت الإضافي، كما كرر الأمر نفسه ولكن دون وقت إضافي أمام “ريال بيتيس” في آخر لقاء خاضه في الدوري الاسباني، إذ قلب تأخره بهدف لإنتصار بهدفين.

وغاب عن برشلونة اليوم كل من، “رونالد ارخو، مارتين برايثوايت، فيليب كوتينيو، سيرجينو ديست، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه، ميراليم بيانيتش، وسيرجي روبيرتو” للإصابات المختلفة، فيما افتقد اشبيلية، “خيسوس نافاس، لوكاس أوكامبوس، ماركوس آكونا، وأوسكار رودريجز” للإصابة ايضًا.

المباراة لم تنقل على البث المباشر على قناة سبورت 1 المجرية، بالإضافة إلى قناة بريمير سبورتس 2 الآيرلندية.

وتولى إدارة اللقاء الحكم الاسباني “انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

مقالات ذات صلة