أهداف

تعادل بشق الأنفس.. اهداف الهلال والشباب اليوم 31 ديسمبر 2020

طالع اهداف ديربي الرياض بين “الهلال والشباب” في أهم مباريات اليوم الخميس 31-12-2020 ضمن الجولة 11 من الدوري السعودي “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين” والمنتهية بالتعادل الإيجابي 1/1، الذي لا يخدم مصالح الفريقين إذا ما تمكن صاحب المركز الثاني “الأهلي” من هزيمة التعاون يوم 2 يناير المقبل في ختام هذه الجولة.

تقدم الشباب في الدقيقة 14 بتسديدة متقنة من اللاعب البرتغالي “فابيو مارتينيز” ذهبت في المقص الأيسر للحارس البديل “الوطيان” بعد هجمة مرتدة بدأت من الخط الخلفي للشباب.

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة من جانب الهلال لتعديل النتيجة شهدت إلغاء هدف للفرنسي بافيتيمبي جوميز بواسطة تقنية الفيديو المساعد (VAR)، تمكن اللاعب البديل “صالح الشهري” من تسجيل هدف قاتل لصالح الهلال عند الدقيقة 87، بمتابعة مثالية لرأسية جوميز التي سقطت من يد الحارس داخل منطقة الستة ياردات.

وكان الشباب قد أكمل المباراة بـ 10 لاعبين بعض طرد لاعب الوسط تركي العمار في الدقيقة 51 بالبطاقة الصفراء الثانية، الأمر الذي صعّب مأمورية فريقه للحد من خطورة الهلال على مدار الشوط الثاني من اللقاء.

نقل بث المباشر مباراة “الهلال والشباب” على قناة السعودية الرياضية 1، بصوت المعلق “جعفر الصليح”، وأقيمت المواجهة على استاد الملك فهد الدولي، بإدارة من الحكم السعودي “خالد الطريس”، وانطلق البث المباشر في تمام الساعة 19:50 بتوقيت السعودية، 18:50 بتوقيت مصر، 16:50 بتوقيت جرينتش.

وسلطت الأضواء السعودية والعربية على ملعب الملك فهد الدولي الليلة، حيث ديربي الرياض بين الهلال وجاره الشباب في مباراة هامة ستؤثر نتيجتها بشكل مباشر على جدول الترتيب، في حالة فوز أهلي جدة.

وكان الهلال قد تعادل في الجولة الماضية امام “الاتحاد” بصعوبة بالغة ليحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي في ظل الملاحقة الشرسة من “الاهلي” الذي انتصر على “الرائد” لحساب الجولة ذاتها، ويمكنه الآن التصدر بفارق نقطة، بشرط أن يهزم التعاون الذي يدربه الفرنسي باتريس كارتيرون.

ويحتل الهلال الصدارة برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي، وبفارق 5 نقاط عن الشباب الثالث، و6 نقاط عن الاتحاد الرابع والذي فاز اليوم على “الباطن”.

واستعاد الهلال خدمات الرباعي المصاب “سالم الدوسري، وياسر الشهراني ومتعب المفرج وفواز الطريس”، إلا أن سالم الدوسري ظهر بمستوى باهت للغاية، واستسلم للدفاع الشبابي بشكل غريب.

وأنهى نادي الشباب صيامه عن الفوز في الدوري السعودي بخسارتين وتعادل، بالانتصار على الباطن في الجولة الماضية مستغلاً تعثر الهلال امام الاتحاد، إلا أن الطرد الذي تعرض له تركي العمار مطلع الشوط الثاني أمام الهلال أثر بالسلب على الليوث البيضاء وأدى إلى تسجيل الهلال لهدف التعديل، ليبقى الفريق خارج المنافسة لحين اشعار آخر.

وعاني الشباب اليوم على مستوى صناعة اللعب بسبب غياب نجمه والمحرك الأول للفريق الدولي الارجنتيني “إيفر بانيجا” لتراكم البطاقات، ما أجبره على الانكماش والتركيز على اللعب المرتد.

وتواجه الهلال والشباب في 25 مباراة في الدوري السعودي بعد مباراة اليوم، وكانت الغلبة للموج الأزرق حيث فاز في 14 لقاء، مقابل 4 انتصارات فقط لليوث، وسيطر التعادل على 7 مواجهات.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة