كرة القدم الآسيوية

برسيبوليس وأولسان هيونداي في نهائي دوري ابطال آسيا “ثنائية جونيور”

توج أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على برسيبوليس الإيراني 2 / 1 في مباراة نهائية مثيرة، أقيمت على ملعب استاد الجنوب، أحد الاستادات التي تحتضن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وافتتح مهدي عبدي قرة التسجيل لبرسيبوليس في الدقيقة 45 ثم أدرك جونيور نيجراو التعادل لأولسان هيونداي في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف جونيور نيجراو الهدف الثاني له والثاني للفريق الكوري من ضربة جزاء، ليرفع اللاعب رصيده إلى سبعة أهداف في البطولة الآسيوية متساويا مع عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي في صدارة قائمة الهدافين.

وتوج أولسان هيونداي بذلك بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية، حيث فاز باللقب في عام 2012، بينما أخفق برسيبوليس في التتويج باللقب الأول له وأول لقب للأندية الإيرانية بشكل عام في تاريخ البطولة.

وشهد الاستاد حضور جماهيري بنسبة 30% من السعة الاستيعابية للاستاد، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الآسيوي أمس الجمعة أنه ضمن جهود ضمان سلامة وصحة كل الجماهير، اتفق الاتحاد واللجنة المحلية المنظمة على تطبيق معايير صارمة، مع الالتزام بالإجراءات المتبعة في جميع فعاليات كرة القدم بدولة قطر، والتي تسمح بحضور 30% من سعة الملعب.

ولم يسبق لفريق “برسبوليس” ان حقق دوري ابطال آسيا من قبل، حيث أكتفى بالوصول إلى المباراة النهائية في 2018 وخسر حينها امام “كاشيما أنتلرز” الياباني.

وبشكل عام، لم يحقق أي فريق إيراني لقب دوري ابطال آسيا منذ تتويج فريق “باس طهران” باللقب في 1993، وانحل هذا النادي بعدها قبل ان يعود مؤخرًا في 2007 باسم “باس همدان”.

اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة