مباريات السبت الكروي

ريال مدريد يؤكد صحوته المحلية برباعية في هويسكا، في انتظار صحوته القارية!

عاد البلجيكي إدين هازارد إلى التشكيلة الاساسية لريال مدريد حامل اللقب للمرة الأولى منذ أغسطس، فتصدر ترتيب الدوري الإسباني موقتاً، بفوزه السهل على ضيفه هويسكا المتواضع والعائد حديثا إلى دوري الاضواء 4-1 اليوم السبت.

سجل هازار الهدف الاول من تسديدة رائعة (40)، ثم أضاف الفرنسي المتألق كريم بنزيمة الثاني قبل انتهاء الشوط الاول (45)، وحسم الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي المواجهة منطقيا بهدف ثالث (53)، قبل أن يسجل دافيد فيريرو هدفا شرفياً للضيوف (75)، وحقق بنزيمة الثنائية في الوقت القاتل (90).

صور مباراة ريال مدريد وهويسكا فى الدوري الاسباني (صور:AFP)
صور مباراة ريال مدريد وهويسكا فى الدوري الاسباني (صور:AFP)

ورفع ريال مديد رصيده الى 16 نقطة فى الصدارة من 7 مباريات، بفارق نقطتين عن ريال سوسييداد صاحب المركز الثاني بـ 3 انتصارات متتالية والذي يحل على سلتا فيغو الأحد، فيما لعب الفريق الملكي مباراة أقل.

ويحاول ريال مدريد، بطل أوروبا 13 مرة (رقم قياسي)، نسيان خيبته القارية، إذ يتذيل مجموعته بنقطة يتيمة، بعد خسارته فى الجولة الافتتتاحية أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-3 ثم تأخره بهدفين أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني قبل اقتناصه نقطة التعادل (2-2).

لكن محليا، أعاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ترتيب اوراقه بعد خسارة صادمة أمام قادش مفاجأة الموسم، وذلك بفوز كبير على ارض غريمه التاريخي برشلونة 3-1 في الدوري الاسبوع الماضي ثم صعوده إلى قمة الترتيب اليوم السبت.

ودفع زيدان بهازارد (29 عاما و106 مباريات دولية) أساسيا للمرة الأولى منذ خروجه من ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعدما دخل بديلاً في مباراة مونشنغلادباخ، وذلك بعد عودته من إصابة عضلية.

واستلم نجم تشلسي الانجليزي السابق الكرة في منتصف ملعب هويسكا، فتقدم واطلق من مسافة بعيدة يسارية قوية جميلة في الزاوية البعيدة (40).

صورة هدف هازارد في مباراة ريال مدريد وهويسكا في الدوري الاسباني
صورة هدف هازارد في مباراة ريال مدريد وهويسكا في الدوري الاسباني – صور AFP

وهذا الهدف الثاني لهازارد مع ريال في 24 مباراة ضمن مختلف المسابقات، والاول منذ اكتوبر 2019، إذ عرقلت بداية مسيرته مع الفريق الملكي سلسلة اصابات منذ انتقاله من الفريق اللندني مقابل نحو 100 مليون يورو.

وقبل صافرة الشوط الاول، استقبل بنزيمة بصدره الكرة اثر تمريرة جميلة من لوكاس فاسكيز وهيأها لنفسه، ليطلقها من مسافة قريبة في الشباك هدفا ثانيا (45).

وفي الثاني، قضى فالفيردي على آمال الضيوف في ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” الرديف لريال في ظل تجديد “سانتياغو برنابيو”، بتسديدة ارضية من داخل المنطقة اثر عرضية من بنزيمة (54).

وسجل البديل فيريرو هدف هويسكا الوحيد بعد خطأ في التمركز من قائد دفاع ريال سيرخيو راموس الذي اصبح عاشر لاعب وثالث مدافع يخوض 500 مباراة في الدوري (74).

احتفال بنزيمة بتسجيل ثنائية فى هويسكا فى الدوري الاسباني (صور:AFP)
احتفال بنزيمة بتسجيل ثنائية فى هويسكا فى الدوري الاسباني (صور:AFP)

وحقق بنزيمة الثنائية رافعا رصيده الى 3 اهداف هذا الموسم، بعد عرضية بعيدة من الظهير الأيسر البرازيلي المخضرم مارسيلو، حوّلها البرازيلي البديل رودريغو إلى الفرنسي المتربص فأضاف الهدف الرابع (90).

واستعد ريال بأفضل طريقة لاستقبال انتر الايطالي الثلاثاء في دوري الابطال، حيث يحاول احراز فوزه الاول في مسابقته المفضلة.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة ريال مدريد وهويسكا في الدوري الإسباني

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة