آخر الأخبار الرياضيةآسياأخبار سوق انتقالات اللاعبينافريقياالميركاتو السعوديانتقالات حرة

أخبار النصر| لاعب الهلال السابق: هل يُكشف عن حقيقة مغادرة أحمد موسى؟!

طالب الإعلامي بتال القوس بالكشف عن الكواليس..

أشاد لاعب الهلال السابق والمحلل الرياضي الحالي، فهد المفيريج، بالإعلامي بتال القوس، حيث أكد أنه دائمًا ما يقوم بلقاءات حصرية للاعبين والمدربين المغادرين للدوري السعودي، مطالبًا إياه بالقيام بهذا مع الدولي النيجيري، أحمد موسى، الذي أعلن نادي النصر إنهاء عقده قبل ساعات قليلة من إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في المملكة العربية السعودية للموسم 2019 ـ 2020.

وقال لاعب الهلال السابق في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” “برنامج في المرمى ومقدمه الإعلامي المميز بتال القوس دائما يتحفنا بلقاءات حصرية مع المغادرين سواءً لاعبين او مدربين فهل نرى أو نسمع من برنامج في المرمى حديثاً لقصة مغادرة أحمد موسى لنادي النصر!”.

وكان النصر قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” رسالة شكر إلى أحمد موسى، قال فيها “شكرا للصقر النيجيري ، نتمنى لك كل التوفيق في المستقبل”، ولم يقدم النادي أي معلومات عن أسباب رحيل موسى المبكر.

وذكرت تقارير صحفية في الساعات الماضية أن الدولي النيجيري أحمد موسى تم إعطاءه إجازة لمدة 3 أشهر، ولم يتم فسخ عقده مع النصر.

ويُعتبر أحمد موسى حاليا هو أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية، حيث انضم إلى النصر في صيف عام 2018 قادمًا من ليستر سيتي مقابل 16.5 مليون يورو.

أرقام محترف النصر

ومنذ حضوره إلى فارس نجد، شارك أحمد موسى مع النصر في 57 مباراة، بكافة المسابقات، وأحرز 11 هدف، وصنع 14هدفًا، وبلغت عدد دقائق اللعب 4149 دقيقة.

واستطاع الدولي النيجيري خلال تجربته تحقيق بطولتين مع نادي النصر، وهما بطولة الدوري السعودي (كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين)، وكأس السوبر السعودي.

من هو أحمد موسى؟

استهل أحمد موسى البالغ من العمر 28 عامًا مسيرته الكروية مع أكاديمية GBS لكرة القدم في ولاية بلاتو النيجيرية، قبل أن يوقع أول عقد احترافي له مع فريق “جوث” عام 2008، حيث لعب 18 مباراة وسجل أربعة أهداف في أول مواسمه.

بعدها تمت إعارة أحمد موسى إلى بطل الدوري النيجيري كانو بيلارز في العام التالي، حيث حقق لقب هداف الدوري بتسجيله 18 هدفاً، وسجل جناح السوبر إيجلز حينها الرقم القياسي لأعلى الأهداف المسجلة على الإطلاق في موسم واحد في تاريخ الدوري النيجيري، حتى نوفمبر 2011، عندما سجل جود أنيك من كادونا يونايتد رقما قياسيا جديدا بإحراز 20 هدفا.

في اكتوبر 2010 انتقل أحمد موسى إلى فينلو الهولندي، واستمر هناك لمدة عامين، وخلال هذه الفترة فاز مع منتخب نيجيريا بكأس اتحاد غرب إفريقيا، وشارك أيضًا في كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا عام 2011، حيث سجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات، وتم إدراجه في القائمة القصيرة من بين 10 مرشحين للكرة الذهبية من شركة “أديداس”، والتي مُنحت لأفضل لاعب في البطولة.

في 7 يناير 2012، وقع محترف النصر لصالح سيسكا موسكو الروسي، وفي مواسمه الأربعة في الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية كان لاعبًا رئيسيًا وهدافًا منتظمًا، وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري الروسي، وبطولتين سوبر وكأس روسيا.

كان أحمد موسى لاعبا في تشكيلة المدرب ستيفن كيشي التي حققت كأس أفريقيا 2013 للمرة الثالثة في تاريخ نيجيريا، كما مثل بلاده في كأس القارات 2013، وبدأ في جميع مباريات الفريق الثلاث حيث تم إقصاؤه من دور المجموعات.

وظهر النجم النيجيري للمرة الأولى في كأس العالم في بطولة 2014 في البرازيل، وسجل هدفين في المباراة أمام الأرجنتين التي انتهت بهزيمة النسور 3 ـ 2.

في يوليو 2016 وقع موسى مع ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة ضخمة بلغت 16.6 مليون جنيه استرليني، وتمتع ببداية واعدة حيث سجل أهدافه الأولى للثعالب في مباراة ودية ضد برشلونة في كأس الأبطال الدولية 2016 التي انتهت بخسارة 4-2.

ومع ذلك، لم يستطع اللاعب الدولي النيجيري التأثير كثيرًا خلال عام ونصف على ملعب “كينج باور ستاديوم”، حيث تمكن فقط من تسجيل خمسة أهداف بعد ظهوره 33 مرة في جميع المسابقات قبل إعادته إلى سيسكا موسكو في يناير 2018.

وأصبح أحمد موسى أول نيجيري يسجل أكثر من مرة في مباريات كأس العالم بعد تسجيله هدفين أمام الأرجنتين في بطولة 2014 في البرازيل، وفي الفوز 2-0 على أيسلندا في مرحلة المجموعات من مسابقة 2018 في روسيا.

محمد حمدي

رئيس قسم الميركاتو السعودي في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة