آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالسبت الكرويالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم

ليفربول يتعادل بصعوبة مع ايفرتون في افتتاح الجولة الخامسة من البريميرليج

إيفرتون يتعادل مع ليفربول ويحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي..

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ديربي “الميرسيسايد” بين ليفربول وجاره ايفرتون، فى افتتاح مباريات اليوم السبت، لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري الانجليزي.

انطلقت مباراة ليفربول وايفرتون فى تمام الساعة 13:30 بتوقيت مصر، 14:30 بتوقيت السعودية، 11:30 بتوقيت جرينتش، على ملعب جوديسون بارك.

بهذه النتيجة، حافظ إيفرتون على صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط فقط.

افتتح ليفربول النتيجة بهدفٍ مُبكر في الدقيقة 3، من هجمة منظمة بدأها المصري محمد صلاح بكرةً طويلة لأندي روبرتسون، الذي مرر بدوره للمهاجم السنغالي ساديو ماني ليسددها قوية في شباك إيفرتون.

ساديو ماني يسجل هدف مبكر في ديربي الميرسياسيد
ساديو ماني يسجل هدف مبكر في ديربي الميرسياسيد – AFP

وشهدت الدقيقة 9 إصابة مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك واللاعب الهولندي طلب تدخل الأطباء للكشف عليه، وخرج نجم دفاع الريدز  وأخذ مكانه اللاعب جو جوميز.

وبعد خروج فان دايك بعشر دقائق سجل مدافع ايفرتون مايكل كين هدف التعادل برأسية جميلة بعد تلقيه كرة عرضية من ركنية نفذها خاميس رودريجيز.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 33 والتي شهدت تسديدة قوية من تياجو ألكانتارا، لاعب ليفربول، من على حدود منطقة جزاء إيفرتون لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيكفورد بسنتيميترات قليلة.

وكاد ماني أن يسجل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 34، بنفس الطريقة التي سجل بها الهدف الأول، حيث توغل روبرتسون بالكرة من الناحية اليسرى ومررها لماني الذي سدد الكرة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

محمد صلاح يسجل فى شباك ايفرتون بالبريميرليج (صور:AFP)
محمد صلاح يسجل فى شباك ايفرتون بالبريميرليج (صور:AFP)

وكاد إيفرتون أن يسجل الهدف الثاني عندما لعب أندريه جوميز الكرة باتجاه المرمى ولكن أدريان حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفى الشوط الثاني تمكن محمد صلاح من وضع فريقه ليفربول في المقدمة مُجددًا بتسجيله هدفًا ثانيًا في الدقيقة 72،، بعد ان استغل تشتيت ساذج من ياري مينا داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيسراه من لمسة واحدة على يمين حارس مرمى ايفرتون بيكفورد.

يذكر ان هذا هو الهدف الـ 100 للنجم المصري محمد صلاح في الدوري الانجليزي في 159 مباراة شارك بها مع فريق ليفربول.

وفى الدقيقة 81 تدارك كالفيرت ليوين هدف التعادل لإيفرتون برأسية مذهلة بعد إرتقاء رهيب فوق روبرتسون وضرب الكرة على أقصى يمين الحارس آدريان.

ملخص مباراة ليفربول وإيفرتون فى الدوري الانجليزي "معركة الميرسيسايد..ملحمة رياضية تُدرس"
ملخص مباراة ليفربول وإيفرتون فى الدوري الانجليزي “معركة الميرسيسايد..ملحمة رياضية تُدرس”

بدء هدف تعادل ايفرتون من خاميس رودريجيز الذي مرر الكرة إلى لوكاس دين على الرواق الأيسر لايفرتون، ورفعها دين نحو سفاح الضربات الرأسية كالفيرت ليوين الذي أنهاها في الشباك، رافعا رصيده الى 7 أهداف فى صدارة هدافي البريميرليج.

وكاد ليفربول أن يسجل الهدف الثالث عندما لعب تمريرة بينية إلى ساديو ماني داخل منطقة الجزاء ليخرج بيكفورد من مرماه ويتصدى لتسديدة ماني لترتد الكرة إلى جوتا الذي سدد الكرة باتجاه المرمى قبل أن يضع ماني رأسه في الكرة لكنها خرجت لركلة مرمى.

وفى الدقيقة الاخيرة تحصل مهاجم ايفرتون ريتشارلسون على بطاقة حمراء والعائد من مشاركة مذهلة مع منتخب البرازيل امام بيرو في تصفيات كأس العالم 2022، بسبب تدخله العنيف مع تياجو ألكانتارا.

ملخص مباراة ليفربول وإيفرتون فى الدوري الانجليزي "ملحمة رياضية تُدرس"
ملخص مباراة ليفربول وإيفرتون فى الدوري الانجليزي “ملحمة رياضية تُدرس” – صور AFP

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل ليفربول الهدف الثالث عندما مرر ألكانتارا الكرة إلى ساديو ماني داخل منطقة جزاء إيفرتون ليمرر كرة عرضية قابلها هندرسون بتسديدة قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد التي ألغت الهدف بداع تسلل ماني.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 2/2 بين الفريقين.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة ليفربول وإيفرتون فى الدوري الانجليزي

اقرأ ايضاً

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة