مباريات الاحد الكروي

فرانك لامبارد: لولا هفوة كيبا الكبيرة لتعادلنا مع ليفربول 1/1!

وصف المدير الفني لنادي تشيلسي “فرانك لامبارد” الخطأ الذي اقترفه حارس مرماه “كيبا” وكلف فريقه الهدف الثاني أمام ليفربول بالخطأ الكبير، مستغلاً الفرصة لمنح وسائل الإعلام المزيد من الحرية في الحديث عن إمكانية انضمام حارس مرمى جديد لصفوف البلوز قبل غلق الميركاتو الصيفي.

وخسر تشيلسي من ليفربول في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن، ضمن مباريات اليوم الأحد بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل كيبا هذا اللقاء بضغط نفسي كبير بعدما ترددت أنباء عن إمكانية التعاقد مع أفضل حارس مرمى في الدوري الفرنسي “إدوارد ميندي”.

وجاءت ردة فعل مدرب تشيلسي صادمة بالنسبة لكيبا بعد تلك الهفوة التي تزامنت مع أنباء قرب انضمام إدوارد ميندي، حيث ألقى باللوم عليه، واعتبره أحد أسباب الهزيمة من ليفربول.

وقال لامبارد في حديث له مع قناة بي بي سي سبورت “لقد كان خطأً كبيرًا. هفوة واضحة، عندما تُفكر في مجمل أحداث الشوط، فكان بإمكاننا التعادل 1/1. أنا في الواقع أكثر سعادة بالأداء الذي قدمناه اليوم مما كنا عليه في مباراة برايتون يوم الاثنين”.

وأضاف “لدينا خطأ واضح كلفنا الخسارة، وكانت لدينا ركلة جزاء يمكننا تسجيلها. يجب أن يستمر كيبا في العمل، فهو يحظى بدعم كل مَن هم حوله”.

وكان كيبا أيضًا في المنطقة المُحرمة عندما تدخل آندرياس كريستنسن على ساديو ماني في نهاية الشوط الأول، ليتلقى المدافع الدنماركي البطاقة الحمراء بسبب عرقلة ماني الذي كان في طريقه نحو مراوغة كيبا وهو خارج منطقة الجزاء بشكل غريب!.

وفي حديث آخر مع

وأضاف “نحن على دراية كبيرة بلاعبي ليفربول واستطعنا عزلهم عن بعضهم بعض، هذا ما حدث في الشوط الاول، إلا أن الأمور انقلبت في الشوط الثاني بسبب النقص العددي، واتساءل إذا ما كانت ورقة حمراء أم لا، الحكم تردد كثيرًا قبل اتخاذ قراره، رفع البطاقة الصفراء ثم ألغى القرار وأشهر الحمراء، لا اريد ان اذهب للتحدث عن هذا الأمر كثيرًا”.

وعن خطأ كيبا، عاد وقال “كيبا سقط في هفوة، ساديو ماني قال أنه تدرب على استغلال هفوات كيبا بهذا الشكل؟ هذا خطأ يحدث في كرة القدم، ولا أعرف ماذا يقصد ماني تحديدًا بأنه كان ينتظر مثل هذا الخطأ”.

وختم حديثه “هي خيبة أمل لأننا خسرنا 3 نقاط، خيبة أمل لأننا ارتكبنا خطأ فادح في الهدف الثاني، لكن هناك نواحي إيجابية، لا تزال أمامنا فرصة لتحسين الأمور، سنستعيد كل اللاعبين في المباريات القادمة خاصةً تياجو سيلفا الذي سيعزز خط الدفاع”.

وانضم تياجو سيلفا في صفقة مجانية خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الذي مثله لمدة 8 سنوات.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة