أهدافكرة القدم الأوروبية

أهداف الانتر وخيتافي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي على ملعب جيلسنكيرشن

قاد الثنائي “روميلو لوكاكو وكريستيان إريكسن” الإنتر لهزيمة خيتافي الإسباني في مباراة ثمن نهائي الدوري الأوروبي، مساء اليوم الاربعاء، ليعبر انتر ميلانو إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي “يوروباليج”.

أقيمت المواجهة من مباراة واحدة على ملعب محايد في جيلسنكيرشن بألمانيا، حيث تم تعديل جدول المباريات بعد تأجيل المنافسات في مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19.

بدأ خيتافي، الذي احتل المركز الثامن في الدوري الإسباني، المباراة بقوة واقترب من افتتاح التسجيل لكن سمير هاندانوفيتش حارس إنتر تصدى بطريقة رائعة لضربة رأس من نيمانيا مكسيموفيتش.

ورد الانتر بقوة وأنقذ ديفيد سوريا حارس خيتافي محاولتين من المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز قبل أن يفتتح لوكاكو التسجيل عقب تلقيه كرة طويلة ليتفوق على تشابيير إتشيتا ويسجل في الزاوية السفلى للمرمى.

وتحسن أداء خيتافي في الشوط الثاني وأبعد هاندانوفيتش ضربة رأس مذهلة من خايمي ماتا.

وفي الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، حصل خيتافي على فرصة هائلة لإدراك التعادل حين قضى حكم الفيديو المساعد (تقنية الفار) بوجود لمسة يد داخل المنطقة ضد المدافع الأوروجوياني للانتر “دييجو جودين”.

لكن البديل خورجي مولينا (38 عامًا) سدد كرة سيئة خارج المرمى من علامة الجزاء لتنتقل السيطرة بعد ذلك إلى الإنتر.

وبعد أن أضاع لوكاكو، الذي سجل الآن في آخر ثماني مباريات بالدوري الأوروبي، فرصة ذهبية من مدى قريب، أكد الإنتر انتصاره عن طريق البديل كريستيان إريكسن في الدقيقة 88.

واستغل لاعب وسط توتنهام هوتسبير السابق، بعد لحظات من اشتراكه كبديل، خطأ دفاعيا من جيني داكونام ليسجل الهدف الثاني للفريق الإيطالي.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة