آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الايطاليمباريات اليوم

يوفنتوس يُقطع جثمان ليتشي إلى أربع قطع في ليلة تألق كريستيانو رونالدو

بطل الدوري الإيطالي في طريقه لحسم اللقب

سحق نادي يوفنتوس بطل إيطاليا الذي لا يطاله أحد فريق ليتشي برباعية نظيفة، لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

أذيعت مباراة “يوفنتوس وليتشي” على قناة بي إن سبورتس 1 بتعليق “حفيظ الدراجي” وأيضًا قناة سي بي سي سبورت الاذربيجانية، وقناة سبورت تي في 2 البرتغالية، كما تنقل على قناة بريمير سبورتس 1 الأرلندية.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية، 19:45 بتوقيت جرينتش، على ملعب نادي يوفنتوس “أليانز ستاديوم” بمدينة تورينو.

وبقى “يوفنتوس” بعد الانتصار في صدارة جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 69 نقطة، بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني والمنافس المباشر له على الاسكوديتو “لاتسيو” الذي خسر الجولة الماضية امام “أتالانتا” في مباراة مثيرة بنتيجة (3-2)، وبفارق 11 نقطة عن المركز الثالث الذي يحتله “الإنتر”.

وغاب عن البيانكونيري اليوم كل من “أليكس ساندرو، جورجيو كيليني، دانيلو، دي تشيليو، وسامي خضيرة”.

في المقابل ينافس نادي “ليتشي” على النجاة من الهبوط إلى الدوري الإيطالي الدرجة الثانية “سيري بي”، إذ يقبع في المركز الـ 18 برصيد 25 نقطة، وبفارق الأهداف عن صاحب المركز الـ17 “جنوى”، وبفارق نقطة واحدة عن المركز الـ16 الذي يحتله “سامبدوريا”.

انتهى شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل السلبي، وسط صمود فريق ليتشي، الذي قدم مباراة جيدة، إلى أن جاءت نقطة التحول بطرد مباشر لمدافع الفريق، الذي ارتكب هفوة أمام بينتانكور.

في الشوط الثاني ساهم الطرد في تفوق ساحق ليوفنتوس، الذي سجل أول أهدافه عبر الأرجنتيني “باولو ديبالا” من تصويبة غاية في الروعة.

ثم استمر الأسطورة “كريستيانو رونالدو” في تألقه، واستطاع تسجيل هدف يوفنتوس الثاني، ليصبح اللاعب البرتغالي الأعلى تسجيلاً في تاريخ الكالتشيو برصيد 43 هدفًا متفوقًا على روي كوشتا.

ثم صنع الدون الهدف الثالث للنجم الأرجنتيني “جونزالو هيجواين” قبل ست دقائق من نهاية المباراة، ليؤكد البرتغالي سطوته على أندية الدوري الإيطالي.

وجاء الدور على المدافع “ماتياس دي ليخت” ليضع اسمه ضمن قائمة الهدافين، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، برأسية قوية في الشباك.

كلمات دالة
إغلاق