آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزي

مايكل إيسيان: هينينج دمر تشيلسي أمام برشلونة

إيسيان لم يتوقع أن يكون الحكم كارثيًا بهذه الصورة..

وصف لاعب الوسط الدولي الغاني السابق مايكل إيسيان الأخطاء التي اقترفها الحكم الدولي النرويجي توم هينينجأثناء مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 بين تشيلسي وبرشلونة، بالأخطاء بالمُدمرة لتشيلسي.

واقترف توم هينينج العديد من الهفوات المؤثرة على النتيجة النهائية للمباراة، حيث تسبب في تعادل برشلونة 1/1، قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

وسجل بطل كأس العالم 2010 “آندريس إنييستا” هدف تعادل البرسا من تصويبة قوية من على خط الـ 18، ليُودع تشيلسي بموجب هدف اعتباري، بعد انتهاء اللقاء الأول بالتعادل السلبي في كامب نو.

وقال مايكل إيسيان لموقع جماهير ريال مدريد MadridistaReal “كانت مباراة صعبة التوقع لأننا كنا على مقربة من التأهل، لكن في نفس الوقت لا أحب التحدث عن تأثير الحكم على نتيجتها.

سجل الأبطال | الفائزون بدوري أبطال أوروبا

وأوضح الحكم أحد العناصر الخارجة عن سيطرتنا كلاعبين، نحن لدينا وظيفة نقوم بها على أرض الملعب، ودائمًا ما نبذل قصارى جهدنا ونتوقع الشيء نفسه من الحكام، لكنك لا تستطيع التحكم في الحكام، لذا من الأفضل عدم التحدث عنه.

الحكم توم هينينج في مباراة تشيلسي وبرشلونة عام 2009
الحكم توم هينينج في مباراة تشيلسي وبرشلونة عام 2009 (صور: Getty)

وأكمل الأمر كان مُدمرًا بالنسبة لنا في تشيلسي، لكن هذه هي كرة القدم وعليك أن تتحكم دائمًا في مشاعرك.

وكان مايكل إيسيان صاحب هدف تقدم تشيلسي في تلك الأمسية، عندما سدد كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة، تحت أنظار 37 ألف متفرج.

لكن الحكم النرويجيتوم هينينج أفريبوالذي يبلغ حاليًا 53 عامًا، أفسد المباراة على رجال المدرب الهولندي جوس هيدينك بالتغاضي عن ركلتي جزاء ضد جيرارد بيكيه ويايا توريه، بالاضافة إلى تسامحه مع لاعبي البرسا في العديد من التدخلات، واحتساب تدخلات أخرى وهمية ضد لاعبي تشيلسي.

مايكل إيسيان في مباراة ودية أمام منتخب إنجلترا للسيدات والرجال
مايكل إيسيان في مباراة ودية أمام منتخب إنجلترا للسيدات والرجال

وقرر توم هينينج الاعتذار في وقت لاحق لإدارة وجمهور ولاعبي تشيلسي على تلك الأخطاء التي أدت إلى تتويج برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا آنذاك.

وقال هينينج في حديث خص به الإذاعة النرويجية في شهر ديسمبر 2009 “أود الاعتذار بشكل علني لتشيلسي وللعالم، أنا الآن أصبحت راهبًا ومبشرًا وسأعيش في هذه النرويج لفترة قصيرة، فكرتي هي أن أكون حيث أنا الآن، لقد طلبت تفسيرًا لأدائي في ستامفورد بريدج وعرفت أنني كنت مخطئًا، عشت الجحيم في كل يوم ولم أتحمل قسوة الكلمات التي وجهت إليّ من لاعبين مثل دروجبا وبالاك وإيسيان.

ريال بيتيس قريب من ضم بيدرو من تشيلسي ودافيد سيلفا من مانشستر سيتي

وأضاف هينينج في نهاية حديثه لم أستطيع العيش مع هذا الوضع، لأن أخطائي كانت فترات طويلة في الزمن والتي سمحت لبرشلونة بالفوز بدوري أبطال أوروبا بطولة العالم للأندية. أتلقى الكثير من رسائل التهديد وخصوصًا من عشاق تشيلسي، لقد تركت هذا العالم لكي لا أؤذي أحد، الآن روحي هادئة ويؤلمني فقط ترك برشلونة يحتفل بفوزه بدوري الأبطال.

واستطاع تشيلسي تعويض الإخفاق بعد ثلاث سنوات من تلك المباراة، وانتقم من هزيمته أمام برشلونة في نصف نهائي نسخة 2012 قبل أن يظفر بلقب البطولة على ملعب بايرن ميونخ “آليانز آرينا”.

اقرأ ايضًا

اكتشاف حالات كورونا جديدة في الدوري الإنجليزي
تشيلسي يسعى لخطف الموهبة خافيير مبويامبا من أكاديمية برشلونة
بالصور.. حكيم زياش: واجهتني معظم المشاكل مع محترف اتحاد جدة!
آرسنال يطلب التعاقد مع حارس برشلونة “نيتو”
مدرب اتحاد جدة السابق يرد لأول مرة على “فضائح” أدريان موتو!
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي مايو 2020

كلمات دالة
إغلاق