المحترفين العرب

عرب الدوري الألماني | من هو عمر مرموش؟

نستعرض معكم في هذا الملف الجديد عن عرب الدوري الألماني بعض المعلومات عن الجناح المصري الصاعد عمر مرموش، خريج أكاديمية وادي دجلة، وأحد لاعبي شباب نادي فولفسبورج النشاط ببطولة البوندسليجا.

يُعد عمر مرموش اللاعب المصري الوحيد في الدوري الألماني في الفترة من 2018 إلى بداية 2021، وكان قد انتظر فرصته الأولى مع فريق ملعب فولكس فاجن منذ عام 2017 عندما انضم لصفوفه قادمًا من نادي وادي دجلة المصري، رغم ثابت مستواه بصورة كبيرة رفقة الفريق الثاني لفولفسبورج، وتسجيله للكثير من الأهداف.

وتواجد عمر مرموش على دكة بدلاء فولفسبورج في مباراة أوجسبورج التي أقيمت ضمن الجولة ال26 من الدوري الألماني 2020، بعد استئناف النشاط الرياضي الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا في الفترة من 15 مارس 2020 إلى 15 مايو 2020.

من هو عمر مرموش؟

عمر مرموش هو لاعب وسط مصري يُجيد على الجناح الأيمن الهجومي، ويعرف كيف يلعب تحت رأسي الحربة بفضل تمريراته الأرضية وتصويباته المُفاجئة لحراس المرمى.

نشأ مرموش في أكاديمية نادي وادي دجلة المصري، وولد في مصر عام 1999، يلعب كجناح أيمن وأيسر مهاجم، وإرتكاز متقدم مع نادي فولفسبورج في الوقت الراهن.

شارك عمر مرموش في 16 مباراة فقط مع وادي دجلة بالدوري المصري في أول مواسمه الاحترافية مع المستديرة (2016/2015 و2017/2016)، بعدما اكتشفه المدرب الشاب “أحمد حسام ميدو”.

وخلال أول مواسمه في الملاعب الألمانية شارك في 14 مباراة مع فريق فولفسبورج “ب”، من بينهم 10 مباريات كبديل، وفي الموسم التالي اكتفى بخمس مباريات كبديل.

لكن مواهب عمر مرموش تفجرت تمامًا في موسم 2020/2019، حيث سجل 9 أهداف في 15 مباراة مع فولفسبورج “ب”.

وكانت أفضل مباريات عمر مرموش في ذلك الموسم أمام نادي هانوفرشير لتمكنه من إحراز 3 أهداف “هاتريك”، بالإضافة إلى مباراة فيردر بريمن لتسجيله ثنائية، وبالمثل فعل أمام إنتراخت نورديرشتات.

وبعد تصعيد عمر مرموش للفريق الأول للتواجد على دكة البدلاء في الدوري الألماني، يبدو أن إدارة النادي تعتزم تمديد عقده الذي سينتهي خلال الميركاتو الصيفي 2020.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة