آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الاسبانيكرة القدم وكورونا

برشلونة يدخل في ثقب أسود لتعويض خسارة 100 مليون يورو على وجه السرعة

هل ينجح بارتوميو في الخروج من عنق الزجاجة دون خسائر كبرى؟

ألقى تعليق المباريات ظلاله على فريق برشلونة، حيث باتت إدارته في موقف لا تحسد عليه من أجل توفير مبلغ 100 مليون يورو، لمواجهة أزمة فيروس “كورونا”، التي ضربت العالم.

ومع عدم وجود مباريات لتزويد الأندية بالدخل، سواء عن طريق تذاكر المباريات أو حقوق البث التلفزيوني، باتت هناك أزمة في الفرق، التي لا تتحمل نفقاتها أي تعثر، ومن ضمن تلك الفرق نادي برشلونة.

ويعتبر برشلونة واحد من العديد من الأندية التي تواجه مخاوف مالية، لكن الإدارة الكتلونية تنظر إلى ثقب أسود من الخسائر التي تزيد عن 100 مليون يورو، وهو ما يمثل 10٪ من ميزانية النادي لعام 2019/20.

لهذا السبب بالتحديد، يعمل مجلس إدارة البلاوجرانا الحالي على الاستفادة من بند يسمح له بخفض أجور لاعبيه مؤقتًا، وهناك حديث عن محاولة لكسب مبلغ يزيد عن 50 مليون يورو من نجوم فريق كرة القدم فقط.

ومن ضمن الإجراءات المنتظر أن تقوم بها إدارة برشلونة، هو بيع المهاجم “مارتن برايثوايت” بعد شهر واحد من التعاقد معه، قادمًا من فريق ليغانيس، وهذا من أجل الحصول على 20 مليون يورو تسد أي عجز.

برشلونة يُقرر بيع برايثوايت بعد شهر واحد من التعاقد معه

وكنقطة مرجعية، جمع النادي الإسباني 93 مليون يورو من مبيعات التذاكر الموسم الماضي، بمتوسط ​​قدره 3.3 مليون يورو لكل مباراة في ملعب كامب نو الهائل والذي يتسع لأكثر من 90 ألف متفرج.

يذكر أن إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، كانت قد أعلنت يوم أمس حصولها على مبلغ 90 مليون يورو، عن طريق إيقاف رواتب نجوم الفريق الأول للسيدة العجوز لمدة أربعة أشهر، من أجل الخروج من الأزمة الحالية إلى بر الأمان.

بقيادة كريستيانو رونالدو نجوم يوفنتوس يخفضون رواتبهم لتوفير 90 مليون يورو

كلمات دالة
إغلاق