أخبار كرة القدم الأوروبيةاقتصادالأخبارالانتقالات الالمانيةكرة القدم وكورونا

فيروس كورونا: تبرع ليون جوريتسكا وجوشوا كيميش لاعبا بايرن ميونخ بمبلغ كبير

بعد ما أعلن المنتخب الألماني لكرة القدم عن التبرع بمبلغ 2.5 مليون يورو، من أجل مكافحة عواقب فيروس كورونا المنتشر في جميع انحاء العالم.

قرر ثنائي “بايرن ميونخ” ليون جوريتسكا وجوشوا كيميتش طرح مبادرة جديدة لمكافحة الفيروس كورونا، الذي تسبب في إصابة بعض اللاعبين والمدربين بكرة القدم، بالإضافة إلى انتشاره في كافة دول العالم، مما أدى إلى تعطل النشاط الرياضي.

وقال جوريتسكا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “سنهزم فيروس كورونا كفريق. نريد مساعدة كل مصاب في ألمانيا وأيضًا مساعدة الآخرين. نحن ندرك أنه لا يمكننا تقديم سوى مساهمة صغيرة، كما يمكنكم أن تجعلوها كبيرة بفضل مساهماتكم سواء كانت قليلة او كثيرة”.

ويأتي ذلك بهدف تقديم المساعدة الفورية والطبية للجهات المختصة في علاج المصابين من خلال منصة “We kick corona” التي تساعد المنظمات الاجتماعية والكيانات الخيرية والصحية، التي تحارب فيروس كورونا على الويب للحد من انتشاره.

وبدأت المبادرة بتبرع “جوريتسكا وكيميتش” مبلغ مليون يورو لهذه المؤسسة الخيرية، وتدشين موقع بعنوان “www.WeKickCorona.com” كبداية لجمع التبرعات.

وقال كل منهما على الموقع الالكتروني:”لسنا مجرد لاعبين كرة قدم فقط لبايرن ميونخ أو المنتخب الألماني، ولكننا أيضاً جزء من مجتمعنا”.

ليون جوريتسكا وجوشوا كيميش (صورة: Getty)
ليون جوريتسكا وجوشوا كيميش (صورة: Getty)

وينضم بذلك الثنائي “جوريتسكا وكيميتش” إلى كل من “إبراهيموفيتش ومحمد صلاح وساديو ماني” وغيرهم ممن تضامنوا بمساعدات مالية للقضاء على الفيروس الذي تفشى بسرعة كبيرة خلال الأيام الماضية.

إقرأ ايضًا..

أخبار أخرى