مباريات الاحد الكروي

لاتسيو يُجرد يوفنتوس من كأس سوبر إيطاليا في السعودية

جدد لاتسيو تفوقه على يوفنتوس وتوج بكأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه 3-1، اليوم الأحد 21-12-2019، في المباراة التي أقيمت في السعودية للعام الثاني توالياً، وهذه المرة على ملعب الملك السعود في الرياض بعد أن أقيمت النسخة السابقة في جدة.

وكرر لاتسيو سيناريو نسخة 2017 حين فاز على يوفنتوس 3-2، كما جدد فوزه على الأخير بعد أن ألحق به في السابع من الشهر الحالي هزيمته الوحيدة في الدوري المحلي بالفوز عليه 3-1 أيضًا، حارماً فريق “السيدة العجوز” من الاحتفاظ بالكأس وتعزيز رقمه القياسي بتتويج تاسع.

  • لاتسيو، ليصبح الأفضل تسجيلا في المسابقة بفارق هدف أمام كل من نجم يوفنتوس السابق أليساندرو دل بييرو (6 مشاركات)، والكاميروني صامويل إيتو (3 مشاركات مع إنتر ميلان)، والأوكراني أندريه تشفتشتكو (3 مشاركات مع ميلان)، والأرجنتيني كارلوس تيفيز (مشاركتان مع يوفنتوس).

    واستهل لاتسيو الشوط الثاني ضاغطاً في بحثه من أجل استعادة التقدم وحاصر لاعبي ساري في منطقتهم لكن دون تهديد حقيقي لمرمى تشيشني، وذلك حتى الدقيقة 73 حين وصل رجال إينزاجي مجدداً الى شباك البولندي إثر عرضية من مانويل لاتساري من الجهة اليسرى، فشل الدفاع في اعتراضها لتصل الى لوليتش على القائم البعيد، فتابعها البوسني مباشرة رائعة في سقف الشباك.

    ووسط اندفاع يوفنتوس، كان لاتسيو قريباً من اصافة هدف ثالث أكثر من مرة، آخرها في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حين ارتكب الأوروجوياني رودريجو بنتاكور خطأ على ماركو بارولو عند مشارف المنطقة حصل بسببه على انذار ثان وبطاقة حمراء، ونفذ البديل دانيلو كاتالدي الركلة الحرة وسددها بشكل رائع بعيدا عن متناول تشيشني.

    وتأتي إقامة الكأس السوبر ضمن مسعى سعودي لزيادة النشاطات الرياضية، في إطار “رؤية 2030” التي تأمل من خلالها الرياض الى تنويع مصادر الدخل والحد من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للإيرادات العامة.

    وإضافة الى الكأس السوبر الإيطالية، ستستضيف السعودية مسابقة الكأس السوبر الإسبانية في الأعوام الثلاثة المقبلة بمشاركة أربعة فرق.

    وستقام الكأس الإسبانية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وذلك بنظام جديد بمشاركة أربعة فرق هي برشلونة وريال مدريد أتلتيكو مدريد وفالنسيا، ومباراتي نصف نهائي تليهما مباراة نهائية بين الفائزين على الكأس السوبر.

مقالات ذات صلة