اقتصاد

قطر تستغل مورينيو للتسويق لملاعب مونديال 2022

حاولت اللجنة العليا للمشاريع الإرث القطرية، الاستفادة من وجود المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” في العاصمة القطرية الدوحة، ودعته لتفقد بعض ملاعب مونديال قطر 2022.

وألقت الصحف العالمية ومن بينها “ذا صن” البريطانية الضوء على زيارة مورينيو لملاعب كأس العالم، واهتمت بنقل تصريحاته.

وأشاد البرتغالي باستعدادات قطر لاستضافة المونديال واصفًا إياها بـ”الرائعة”، وجاء ذلك خلال جولة له في مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، للتعرف على آخر التحضيرات.

وقال مورينيو في تصريحات تناقلتها كبرى الوكالات العالمية اليوم الاثنين: “أرى أن التحضيرات رائعة لاستضافة بطولة كأس العالم في قطر، وبصفتي مدربا لكرة القدم، راودتني بعض التساؤلات حول استعدادات الاستضافة هنا، إلا أنه من المذهل أن أرى ما استطاعت قطر إنجازه حتى الآن في رحلتها نحو تنظيم المونديال”.

وعبر مورينيو عن إعجابه بمستوى الاستعداد للبطولة “ومبادرات وبرامج اللجنة العليا، والإرث الذي ستتركه البطولة للأجيال بعد انتهائها”.

وأضاف: “أؤمن بأن الإرث ليس مجرد فكرة من نسج الخيال، بل هو نهج قوي تسير دولة قطر بخطى ثابتة نحو بلوغه”.

وحاز مورينيو في وقت سابق على جائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، كما حصل على لقب مدرب الموسم ثلاث مرات مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

وحل مورينيو ضيفًا على شبكة قنوات بي إن سبورتس خلال الأيام الماضية لتحليل مباراتي السعودية وقطر في كأس آسيا 2019 وآرسنال وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واهتمت جميع وسائل الإعلام البريطانية بنقل تصريحات مورينيو عن كرة القدم العربية والعالمية، حيث انتظروا ما سيقوله عن فريقه السابق “مانشستر يونايتد”.

مقالات ذات صلة