المحترفين العربانتقالات الميركاتو الشتويانتقالات الميركاتو الصيفيتقارير صحفيةكرة القدم الإفريقية

من هو سفيان راحيمي؟ صاحب ثنائية في نهائي الكونفدرالية 2018

دائمًا ما يكون أبناء النادي من بين اللاعبين المفضلين عند الجماهير خاصة الأندية التي تعتمد على التكوين بشكل كبير وتعطي الأولوية لأبناء الأكاديمية للعب رفقة الفريق الأول، حيث يوفر ذلك انتدابات مكلفة باهظة الثمن، ومفاوضات تُهدر الكثير من الوقت.

تصعيد الناشئ وصقل مواهبه من أهم الاستثمارات في كرة القدم، والرجاء المغربي من أهم الأندية العربية التي تعتمد في الآونة الأخيرة على أبناء قطاع الناشئين تحت قيادة المدرب الإسباني القدير “كارلوس جاريدرو”، وهذا ما طفى بشدة على السطح في مباراة نهائي الكونفدرالية (كأس الاتحاد الأفريقي)، مطلع هذا الأسبوع، عندما تألق ابن عامل غرفة ملابس الرجاء الذي يقطن في ملعب تدريبات النادي بمنطقة “الوازيس” بالعاصمة الاقتصادية “الدار البيضاء”.

من هو سفيان راحيمي؟

هو حديث الشارع الرياضي المغربي والعربي منذ ليلة أمس الأحد، عندما سجل ثنائية في فوز الرجاء على فيتا كلوب بثلاثة أهداف دون رد في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية 2018، على ملعب محمد الخامس بكازابلانكا.

سفيان راحيمي له ميزة نادرًا ما تتكرر في عالم كرة القدم الاحترافية، ففضلاً عن كّونه ابن الفريق، وفضلاً عن تدرجه في مختلف الفئات السنية لنادي الرجاء، قبل أن يتم تصعيده بعد اكتسابه لبعض الخبرات خلال فترة إعارته لنادي “وفاق لالة مريم” القابع في القسم الأول هواة في المغرب، فهو ابن حامل أمتعة الرجاء “الحاج رحيمي”.

ويحظى والد سفيان بحب وعشق لا مثيل له من قبل جماهير الرجاء، ودائمًا ما يحصل على نصيب الأسد من التشجيع قبل بداية كل مباراة أو تدريب.

ويقيم الحاج رحيمي في ملعب تداريب الرجاء، وتسكن معه العائلة بما في ذلك ابنه “سفيان” داخل ملعب الوازيس (مركب الوازيس بالفرنسية).

قيمة راحيمي في الميركاتو؟

صاحب الـ 22 عامًا، يلعب كجناح أيسر ومهاجم مع نادي الرجاء البيضاوي، من المتوقع أن تصل قيمته في الميركاتو الشتوي 2019 إلى حوالي 500 ألف يورو، حيث كانت قيمته قبل مباريات الكونفدرالية تتراوح ما بين 150 إلى 200 ألف يورو فقط.

وبإمكان الرجاء بيعه بأكثر من مليون يورو في الميركاتو الصيفي 2019، إذا ما منحه جاريدو المزيد من الفرص في مباريات الدوري المغربي للمحترفين التي ستُقام قبل بداية الميركاتو الشتوي وبعد انتهاءه، ومن ثم إشراكه أمام الترجي في كأس سوبر أفريقيا -إذا ما تمكن الرجاء من الحفاظ على تفوقه على فيتا كلوب-.

منذ بداية الموسم الجاري 2019/2018، شارك راحيمي في أغلب مباريات الرجاء وسجل هدفًا في البطولة المغربية في شباك نادي شباب الريف الحسيمي، كما كان له دور بارز في 4 مباريات مع الفريق ببطولة كأس العرش المغربي التي ودعها الرجاء بفارق ركلات الجزاء الترجحية أمام نادي وداد فاس المغمور.

وفي أول مباريات الجناح الأيسر الشاب مع الرجاء بالكونفدرالية على ملعب نادي أسيك أبيدجان، جلب ركلة جزاء، وبعدها تفجرت مواهبه بتسجيل عدة أهداف هامة بالبطولة الأفريقية الثانية.

راحيمي سجل هدفًا أمام أداونا ستارز الغاني، وهدفًا في ملعب نادي كارا برازافيل في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية، قبل أن يعزز رصيده التهديفي في النهائي، ويكون عريسًا للمباراة بتسجيله لهدفين تاريخيين.

هكذا صنع الإنجاز وكان نجمًا للسهرة أمام أعين والده في ملعب محمد الخامس، ليذرف دموع الفرح غير مصدق التحولات التي طرأت على حياته وحياة والده، وتحوله في ظرف وجيز من مُجرد مساعد لحامل الأمتعة إلى نجم يُشار له بالبنان، يخرج من الملعب تحت تصفيقات اكثر من 45 ألف متفرج.

سفيان راحيمي في أرقام

المسابقة (موسم 2019/2018)

عدد المباريات

عدد الأهداف

الدوري المغربي للمحترفين

4 1

كأس العرش المغربي

4

بطولة الكونفدرالية 2018 (حتى ذهاب النهائي)

9 4

المنتخب المغربي الأولمبي

2 2

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة