آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالميركاتو الانجليزي

سكاي سبورتس تُجدد ملكيتها للدوريات الإنجليزية بعد حل مشكلة ليدز

ليدز يونايتد كاد يتسبب في انهيار الاتفاق..

قالت رابطة الدوري الانجليزي إنها وقعت على عقد رسمي بخصوص حقوق البث التلفزي المحلي لدوري الدرجة الأولى، يمتد لخمس سنوات مع شبكة سكاي سبورتس البريطانية بقيمة 595 مليون جنيه استرليني (764.99 مليون دولار)، ويشمل العقد دوري الدرجة الثانية إضافة للدرجتين الادنى.

وجاء في بيان بهذا الصدد “درس مجلس الادارة كافة المواد ذات الصلة وتشمل مراسلات من أندية تشارك بدوري الدرجة الثانية، وفي ضوء كل المعلومات المتاحة يرى أن من الأفضل للرابطة التوقيع على عقد لمدة خمسة أعوام بقيمة 595 جنيه استرليني”.

ليدز كاد يُفسدها

وذكرت تقارير إعلامية أن بعض أندية دوري الدرجة الثانية كانت تعارض الاتفاقية وأن مالك ليدز يونايتد “أندريا رادريتساني” تحدث عن إمكانية إقامة بطولة منفصلة باسم “الدوري الانجليزي الممتاز 2″.

لكن وبعد اجتماع لمجلس الإدارة منتصف هذا الأسبوع، قررت الرابطة قبول العرض المقدم من سكاي سبورتس الشريك الحالي للرابطة في البث.

ويمتد العقد، الذي قالت الرابطة إنه يشهد زيادة 35 بالمئة مقارنة بالقيمة الحالية لحقوق البث، حتى مايو أيار 2024.

وتضم الرابطة بطولتي دوري الدرجة الثالثة ودوري الدرجة الرابعة وكأس الرابطة الاندية الانجليزية، وكأس الدوري الانجليزي.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق