آخر الأخبارافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو التونسيالميركاتو المغربي

حسن المستكاوي: هناك احتمالات بإعادة الكاف لنهائي أبطال أفريقيا!

الناقد الرياضي المُخضرم يتوقع إعادة نهائي أبطال أفريقيا بعد كارثة الـ VAR ...

اعلان

يتوقع الناقد الرياضي المصريحسن المستكاويإعادة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، بعد الاجتماع الذي سيعقده رئيس الكاف أحمد أحمد مع أعضاء اللجنة التنفيذية يوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيه الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال المستكاوي في حديثه لقناة On Sport المصرية اللجنة التنفيذية للكاف ستجتمع، ومحتمل إعادة المباراة، خصوصًا بسبب تقنية الـ VAR فهو جزء من نهائي البطولة.

وأضاف لا يوجد حكم متخصص بالإجماع، إلا وأكد صحة هدف تعادل الوداد، لو لم يكن هناك تقنية VAR اعتمدت في المباراة، سيكون مُجرد خطأ تقديري من الحكم، وهذا سبق وحدث في كأس العالم.

اعلان
الحكم الجامبي باكاري جاساما يتحدث مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2019 (صور: AFP)
الحكم الجامبي باكاري جاساما يتحدث مع قائد الوداد عبد اللطيف نصير في إياب نهائي دوري ابطال افريقيا 2019 (صور: AFP)

وتوقفت المباراة بعد انتصاف وقتها الأصلي إثر اعتراض لاعبي الوداد على الحكم باكاري جاساما بسبب إلغاءه لهدف سجله وليد الكرتيبداعي التسلل، رافضًا الرجوع لتقنية الـ VAR للتأكد من القرار، مؤكدًا تعطل التقنية من قبل بدء المباراة.

ولم يجد الحكم مفرًا من اعتبار الوداد خاسرًا للقاء لإصرار لاعبيه على احتساب الهدف بواسطة تقنية الـ VAR أو عدم اكمال المباراة، ليطلق صافرة نهاية المباراة معلنًا تتويج الترجي، حيث تجبر قوانين الفيفا الحكم بإنهاء المباراة إذا ما توقف اللعب لمدة 20 دقيقة.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق