آخر الأخبارافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو المصريالميركاتو المغربي

الحكومة المصرية تُلهب حماس جمهور الكرة المغربية

تسهيلات كبيرة تنتظر الجمهور المغربي الراغب في زيارة مصر خلال أمم أفريقيا 2019...

Ad

شجعت الحكومة المصرية جمهور المنتخب المغربي على حضور مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 المقرر انطلاقها يوم 21 يونيه المقبل بأكبر عدد ممكن من الجماهير، لثقتها التامة في أن الجمهور المغربي مع باقي الجماهير القادمة من شمال أفريقيا سيساعدون على إنجاح الحدث الذي تستقبله بلاد الأهرامات للمرة الرابعة في تاريخها.

ورحب وزير الشباب والرياضة المصريأشرف صبحيبتواجد 20 أو 30 ألف مشجع مغربي في مصر خلال كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك في حوار خص به صحيفة الاتحاد الاشتراكي المغربية، أعيد نشره عبر الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة المصرية.

وقال أشرف صبحينعتز بأهل المغرب بشكل كبير، وأنا شخصيًا أعشق المغرب، عُدت منذ أيام قليلة من مدينة أكادير، حيث قضيت فيها أربعة أيام جميلة جدًا. هناك بعض التوقعات تُشير إلى أن هناك 10 آلاف مشجع مغربي سيحضرون إلى مصر لمتابعة أمم أفريقيا، هذا مرفوض طبعًا، لا يجب أن يتوقف الحضور المغربي عند هذا العدد فحسب، نريد 20 أو 30 ألفًا وأكثر”.

Ad
وزير الشباب والرياضة في مصر أشرف صبحي مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة (صور: Getty)
وزير الشباب والرياضة في مصر أشرف صبحي مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة (صور: Getty)

وواصلالمغاربة سيكونون في بلدهم الثاني، مصر، كما نكون نحن المصريون سعداء جدًا ونحن في المغرب، أود أن أرحب بمجيء الجمهور المغربي، أنتم تشرفون بلدكم الثانية، وبجد وبصدق، أؤكد لكم وللمغاربة، أنكم لن تحسوا بالغربة هنا، وستشعرون بكل الدفء وكأنكم في المغرب”.

ونفى أشرف صبحي الخبر الذي تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء تأشيرة دخول المغاربة إلى مصر، وتعويضها بتذاكر مباريات المنتخب المغربي في بطولة أمم أفريقيا.

وأوضح بدورههناك تسهيلات هامة جدًا وكبيرة وإجراءات جديدة بكل تأكيد، لكن تلك الإجراءات لن تلغي العمل بنظام التأشيرة بين البلدين”.

وزادلا بد من الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف يتحمل المسؤولية في طرح التذاكر، واعتمادات الصحفيين، وذلك كما جرت به العادة في البطولات السابقة”.

وأشارأعيد وأكرر أننا سنعمل جاهدين على تبسيط كل الإجراءات لتشجيع الجمهور الأفريقي على التوافد إلى مصر بهدف متابعة مباريات هذا العرس الكروي الكبير، خاصةً الجمهور القادم من دول شمال أفريقيا والمغرب الشقيق بالدرجة الأولى”.

جمهور منتخب المغرب في كأس العالم 2018 ، علم المغرب (صور: Getty)
جمهور منتخب المغرب في كأس العالم 2018 ، علم المغرب (صور: Getty)

وأكمل أشرف صبحي حديثه، عن محاولة البعض استغلال حصول مصر على شرف إستضافة النسخة الـ 32 من كأس أمم أفريقيا للوقيعة بينها وبين المغرب، على اعتبار أنها كانت البلد المرشح للاستضافة بعد سحب البطولة من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

وقال صبحي في هذا الصددنحن في مصر لم نتقدم بملف الترشح لاستضافة كأس أمم أفريقيا إلا عندما تأكدنا من عدم رغبة المغرب الشقيق في تقديم ملف للترشح”.

“لو فكر المغرب في الترشح لم نكن لنتقدم أبدًا أمامه، بل كنا سندعم الملف المغربي وسنقدم كل وسائل السند والمساعدة، وذلك من منطلق ما يربط البلدين من علاقات أخوية وحب ومودة وتاريخ. صحيح أن البطولة اليوم في مصر، لكنني أؤكد لكم أن منتخب المغرب والجمهور المغربي سيكون فوق أرض المغرب ولن يشعروا بأي نقص ولا غربة”.

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق