بث مباشر

السد يتوج بلقب كأس الأمير على حساب قطر بهدف أوريبي

توج نادي السد بلقب كأس الأمير على حساب نادي قطر بالفوز عليه (1-0)، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية، اليوم الجمعة 24 مايو 2024.

ويعتبر السد البطل القياسي لكأس أمير قطر بتتويجه 19 مرة، مقابل 9 مرات للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 لكل من الدحيل والاهلي، ومرة واحدة لفريق أم صلال.

وحرم عيال الذيب نادي قطر من تحقيق الإنجاز الغائب منذ عام 1976، حين توج بلقب كأس الأمير للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق اللقب للمرة الأولى في نسخة 1974.

وكانت المباراة امتدت لشوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (0-0)، ورغم الأفضلية العددية لصالح نادي قطر منذ الدقيقة 109، التي شهدت تعرض نجم السد “أكرم عفيف” للطرد بالبطاقة الحمراء.

إلا أن السد نجح في خطف هدف الانتصار واللقب في الدقيقة 118، عن طريق لاعبه الكولومبي ماتياس أوريبي من متابعة لعرضية بيدرو ميجيل داخل المنطقة، بتصويبة لمست قدم المدافع المغربي بدر بانون وتابعت مسارها إلى الشباك.

وكان نادي السد تأهل إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم 2023/24 بالفوز على الدحيل في نصف النهائي بهدفٍ دون رد، علماً بأنه أطاح بفريق الوكرة من دور الثمانية (1-0)، وصعد من دور الستة عشر بريمونتادا قوية على المرخية (3-2).

من جانبه فاز نادي قطر على فريق الوعب في دور الـ 16 بهدفين دون رد، وتفوق على الريان في دور الثمانية بركلات الترجيح بعد التعادل (4-4)، ثم اجتاز الغرافة في نصف النهائي بركلات الترجيح ايضاً بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة