تغطية مباشرةكأس العالم للأندية

مانشستر سيتي يتوج بكأس العالم للأندية أمام فلومينينسي ويُكمل الخماسية التاريخية

توج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب بطولة كأس العالم للأندية بعدما اكتسح فلومينينسي البرازيلي بنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة.

وأكمل السيتي الخماسية التاريخية بهذا اللقب، حيث حقق الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي، فيما خسر لقب كأس الدرع الخيرية أمام آرسنال بركلات الترجيح.

وسجل اهداف مانشستر سيتي اليوم أمام فلومينينسي يوليان ألفاريز هدفين في الدقيقتين الأولى و88 واحرز المدافع نينو بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 27 وفيل فودين في الدقيقة 72.

واستطاع مانشستر سيتي في ظهوره التاريخي الأول ببطولة كأس العالم للأندية التأهل إلى النهائي بعد أن حقق الفوز على بطل آسيا أوراوا ريدز الياباني بنتيجة (3-0).

ويستعد الإسباني بيب غوارديولا كتابة رقم قياسي جديد كأول مدرب في التاريخ يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية 4 مرات، ليفض شراكته مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي خاض النهائي 3 مرات.

وأصبح غوارديولا أول مدرب يصل إلى نهائي مونديال الأندية مع 3 أندية مختلفة، وهي برشلونة الإسباني مرتين (2009 و2011)، وبايرن ميونخ الألماني في 2013 وأخيراً السيتي في النسخة الحالية 2023.

على الجانب الآخر نجح فلومينينسي في ظهوره التاريخي الأول ايضاً في البطولة وأطاح ببطل إفريقيا النادي الأهلي المصري من دور نصف النهائي وصعد إلى النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة (2-0).

وبدأت مباراة مانشستر سيتي وفلومينينسي من الحكم البولندي “سيمون مارسينياك”، في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة، الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش.

ونقل بث مباشر مانشستر سيتي وفلومينينسي على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، بصوت المعلق السعودي فهد العتيبي على الصوتية الأولى والتونسي رؤوف خليف على الصوتية الثانية.

واستغرق مان سيتي أقل من دقيقة لمفاجأة فلومينينسي (42 ثانية) بتسجيل الهدف الأول عبر الأرجنتيني يوليان ألفاريز من متابعة لتسديدة آكي من خارج منطقة الجزاء ارتدت الكرة من القائم الأيمن ليُتابعها ألفاريز بصدره إلى داخل المرمى.

وكان فلومينينسي قريب من تعديل النتيجة في أول ظهور هجومي عند الدقيقة 17، حينما إنفرد المهاجم جيرمان كانو بالحارس إيدرسون وراوغه ليشير الحكم إلى ضربة جزاء، قبل أن يتراجع عن قراره ويعلن وجود حالة تسلل.

وأثمر ضغط مانشستر سيتي على فلومينينسي عن هدفٍ ثان بنيران صديقة في الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من فيل فودين حاول المدافع نينو إبعادها ولكن الكرة حولت مسارها إلى داخل الشباك.

وحاول فلومينينسي تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 40 حين أرسل مارسيلو كرة عرضية من الركنية قابلها جون أرياس برأسية قوية، ولكن الحارس البرازيلي إيديرسون تألق بتصدٍ رائع من يمين مرماه.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثالث في الدقيقة 71 من زمن الشوط الثاني، بعد كرة عرضية أرضية من يوليان ألفاريز من يسار منطقة الجزاء، قابلها فيل فودين بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات استقرت منتصف المرمى.

وزاد لاعبو السيتي الغلة بالهدف الرابع في الدقيقة 88، بعد تسديدة أرضية زاحفة من يوليان ألفاريز من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني.

مقالات ذات صلة