الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

مانشستر سيتي يدك أوراوا بثلاثية ويضرب موعداً مع فلومينيسي في نهائي مونديال الأندية

ضرب مانشستر سيتي موعداً مع فلومينيسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية بعد تجاوزه أواروا بنتيجة (3-صفر) في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة السعودية، ليوُاصل بطل أوروبا سعيه نحو إكمال موسمه التاريخي بلقب خامس.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم مان سيتي (1-صفر)، جاء الهدف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من نيران صديقة بعدما أسكن المدافع النرويجي (ماريوس هويبراتين) الكرة بالخطأ داخل شباك فريقه.

وعزز كوفاسيتش، المتوج باللقب 4 مرات (3 مع ريال مدريد الإسباني ومرة مع تشلسي الإنجليزي)، تقدم سيتي مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من كايل ووكر فانطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة وسددها في سقف المرمى في الدقيقة 52.

وأضاف سيلفا الهدف الثالث مستغلاً كرة مرتدة من الحارس نيشيكاوا إثر تسديدة لمواطنه نونيش فسددها من خارج المنطقة ارتطمت بقدم هويبراتن وسكنت المرمى في الدقيقة 59.

كان الفريق المملوك إماراتياً توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه ومن بعده الكأس السوبر الأوروبية عندما أضافهما الى لقبي الدوري الممتاز والكأس الإنجليزية.

ويطمح “بيب جوارديولا” في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب المسابقة أربع مرات، بعد أن قاد برشلونة إلى التتويج في 2009 و2011 وبايرن ميونيخ في 2013، إذ يتشارك راهناً الرقم القياسي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني.

وغاب عن تشكيلة سيتي في آخر ثلاث مباريات، مهاجمه النروجي الفتاك إرلينغ هالاند بسبب اصابة في قدمه، كما افتقد لخدمات البلجيكي الموهوب جيريمي دوكو لاصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

تعرف على: سجل بطولات مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم عبر التاريخ

تعرف على: كم عدد بطولات جوارديولا مع مانشستر سيتي؟

ويعول سيتي في المسابقة القارية على أمثال الإسباني رودري الذي وصفه غوارديولا بـ”لاعب الارتكاز الرائع” و”الأفضل في أوروبا”، صانع اللعب البرتغالي برناردو سيلفا والمهاجم الأرجنتيني بطل العالم خوليان ألفاريس الذي يتوقع أن يعوض هالاند بحال غيابه.

جدير بالذكر ان فريق أوراوا يخوض نصف النهائي للمرة الثانية بعد 2007 عندما حل ثالثاً، علماً أن هذه المشاركة الثالثة له في البطولة، بعد احرازه دوري أبطال آسيا في 2007، 2017 و2022 على حساب الهلال السعودي.

مانشستر سيتي 3-0 أوراوا ريد دياموندز

نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023

ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”

منقولة على قناة SSC1 HD

انتهت

تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية اليوم: إيدرسون – ووكر – ستونز – أكانجي – آكي – رودريجو – كوفاسيتش – نونيز – سيلفا – فودين – جريليش.

تشكيلة أوراوا ريد دياموندز الأساسية اليوم: نيشيكاوا – سكيني – شولز – ماريوس – أكيميتو – استوكي ايتو – كين ليوا – أوكوبي – كايتو ياسوي – كويزومي – كانتي.

مقالات ذات صلة