تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

الهلال يُنهي مجموعات دوري أبطال آسيا بالفوز على ناساجي ورقم قياسي جديد

انهى الهلال السعودي مجموعات دوري أبطال آسيا بالفوز على ناساجي مازاندران الإيراني بنتيجة (2-1) ضمن مباريات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023.

واستقبل نادي الهلال ضيفه ناساجي مازانداران على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة التي تضم مومباي سيتي الهندي ونافباهور الأوزبكي.

وسجل اهداف الهلال اليوم أمام ناساجي، البرازيلي ميشيل ديلغادو في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول والنجم السعودي سالم الدوسري في الدقيقة 54، بينما سجل هدف الضيوف محمد قائد رحمتي في الدقيقة 78.

وواصل البطل القياسي للقارة نادي الهلال السعودي بقيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس سلسلة انتصاراته المتتالية (15) في جميع المسابقات.

كما حقق إنجاز غير مسبوق في تاريخه بحصده 16 نقطة في مجموعات دوري أبطال آسيا، علماً بأن الرقم الأعلى كان بـ14 نقطة في نسخة 2009.

وكان الهلال قد ضمن الترشح بشكلٍ رسمي إلى دور الستة عشر بفارق المواجهات المباشرة مع نافباهور في الجولة الماضية (الخامسة).

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ويأتي من خلفه نافباهور برصيد 13 نقاط ليتأهل كأحد أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

على الجهة المقابلة تجمد رصيد ناساجي مازانداران عند 6 نقاط في المركز الثالث، بينما فشل مومباي سيتي الهندي في حصد أي نقطة وخسر جميع مبارياته.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الستة لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الهلال السعودي ضد نساجي مازاندران في تمام الساعة 19:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وجاء الهدف الأول للهلال بعد مرور 4 دقائق فقط، حينما توغل محمد البريك من الجهة اليسرى وأرسل عرضية وصلت إلى ميشيل ديلغادو على القائم البعيد ليسددها قوية جداً، وعبرت الخط النهائي للمرمى بعد محاولة إبعادها من المدافع.

وبعد إهدار العديد من الفرص السهلة تمكن الهلال تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عبر قائده سالم الدوسري بعد تمريرة بينية من الحمدان خلف المدافعين سددها بقدمه اليمنى استقرت في الزاوية اليمنى للحارس.

وحاول ناساجي العودة وقلص الفارق في الدقيقة 78 عندما استغل محمد رحمتي كرة مُبعدة من كوليبالي وقابلها على الطاير قوية بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء لتسكن في سقف مرمى الحارس البديل حبيب الوطيان.

مقالات ذات صلة